مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأربعاء, 19 شعبان 1440 هجريا
الفجر
04:02 ص
الشروق
05:24 ص
الظهر
11:51 ص
العصر
03:20 م
المغرب
06:19 م
العشاء
07:49 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

المياه تهدد منازل ضاحية الملك فهد في الدمام بالانهيار.. وأمانة الشرقية ترد

المياه تهدد منازل ضاحية الملك فهد في الدمام بالانهيار.. وأمانة الشرقية ترد
0

تواصل – الرياض:

شكا سكان ضاحية الملك فهد بمدينة الدمام من المستنقعات والمياه الجوفية بعد وصولها إلى أساسات المنازل، مؤكدين أن “الدفاع المدني” طالب بعض أصحاب المنازل بمغادرتها؛ بعد أن “نخرت” المياه أساسات بعض البيوت.

إلا أن مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في أمانة المنطقة الشرقية، محمد الصفيان، أوضح لبرنامج “الراصد” أن الخبر غير دقيق، فالأمانة تشترط على كل شخص يريد البناء إحضار عقد فحص تربة من مكتب استشاري، ولا يستطيع البناء من دونه.

وتابع “الصفيان”: أن سبب ارتفاع منسوب المياه الجوفية في مخطط ضاحية الملك فهد هو عدم وجود مشاريع تصريف للمياه، ولم يتم إخلاء بيوت جديدة في ضاحية الملك فهد بسبب المستنقعات، لكن هناك عقارات تجارية قديمة تضررت بسبب عدم التزامها بفحص التربة.

وأشار إلى أن “الأمانة” تبذل جهودها، وخصصت 33% من ميزانيتها لمخطط ضاحية الملك فهد الذي يعد من أكبر المخططات بالمملكة، وتتطلب جهوداً متضافرة من جميع القطاعات الخدمية.

وأضاف متحدث الشرقية أنهم يسعون لحل مشكلة ارتفاع المياه الجوفية؛ حيث تم تخصيص 835 مليون ريال لتصريف المياه، وربطها بالخليج العربي.

من جهته، قال الإعلامي فيصل الزهراني: إنه أحصى 600 مستنقع في ضاحية الملك فهد عقب هطول الأمطار الأخيرة.. وجهود الأمانة في التقارير على الورق.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x