الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الحملة السعودية توزع ربع مليون قطعة شتوية على اللاجئين السوريين

الحملة السعودية توزع ربع مليون قطعة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

واصلت الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا جهودها الإنسانية ومباشرة عمليات توريد وتوزيع المساعدات الشتوية على الأشقاء السوريين مع بداية فصل الشتاء.

اضافة اعلان

فقد وزعت الحملة (312 ر 257) قطعة شتوية على اللاجئين السوريين عبر خمس عشرة محطة توزيع في كل من لبنان والأردن وتركيا والداخل السوري، ويجري العمل حالياً على توزيع مليوني قطعة شتوية تشمل (420) ألف بطانية، و(360) ألف جاكيت، و(مليون) بلوفر، و(150) ألف شال نسائي بالإضافة إلى (130) ألف قطعة شتوية متنوعة إسهاما من الحملة في تخفيف معاناة الأشقاء السوريين في ظل هذه الظروف القاسية من خلال مكاتبها وطواقمها الإدارية والميدانية وذلك تنفيذاً للتوجيهات السامية لمساعدة المتضررين والمحتاجين من الأشقاء السوريين للتخفيف من مأساتهم وتوفير ما يمكن من متطلباتهم الضرورية التي تساعدهم على تحمل ظروفهم القاسية.

أوضح ذلك معالي مستشار سمو وزير الداخلية رئيس الحملة الوطنية لنصرة الأشقاء في سوريا الدكتور ساعد العرابي الحارثي الذي أكد أن نشاطات الحملة الوطنية السعودية مستمرة في المجالات الطبية والغذائية والإيوائية والإغاثية والتعليمية، وفقاً للخطط والبرامج المعدة لها، وأنها تسير بخطى حثيثة لتغطية أهم احتياجات الأشقاء السوريين، بإشراف ومتابعة مباشرة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية المشرف العام على اللجان والحملات الإغاثية السعودية.

وثمن معالي الدكتور الحارثي الدور الكبير للشعب السعودي في الإسهام بتبرعاتهم السخية لمساعدة الأشقاء السوريين في مأساتهم تعبيراً عن اللحمة الاجتماعية والأواصر الدينية والأخوية بين الشعبين الشقيقين.

وقد تجاوزت تكلفة البرامج الإغاثية والمشروعات الإنسانية المقدمة للشعب السوري الشقيق من خلال الحملة الوطنية السعودية أكثر من (852) مليون ريال، أسهمت ولله الحمد في تخفيف جزء من معاناة الأشقاء السوريين وتوفير أهم المتطلبات الإنسانية التي ساعدت أعداد من النازحين داخل سوريا واللاجئين في دول الجوار السوري على تسيير شؤون حياتهم اليومية.

ولا تزال الحملة مستمرة في تقديم خدماتها الإغاثية والإنسانية للأشقاء السوريين بفضل الله ثم بفضل ما تجده من هذا البلد الـمعطاء بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسموه ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله - من دعم ورعاية للعمل الإنساني والإغاثي للشعوب المتضررة كافة.

وقدمت العيادات التخصصية السعودية العلاج المتكامل لـ (1497) مريضاً من الأشقاء اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري خلال الأسبوع (154) على التوالي.

وعملت العيادات التخصصية السعودية خلال الأسبوع المنقضي على تقديم الرعاية الصحية للأشقاء اللاجئين المراجعين ووفرت لهم القدر المناسب من العناية الصحية، وذلك بعلاج 335 مريضاً راجعوا عيادة الأطفال، و307 مرضى راجعوا عيادة الطب العام و219 مريضاً راجعوا عيادة الجلدية و68 مريضة للعيادة النسوية.

كما صرفت العيادات من خلال الصيدلية الشاملة التابعة لها 870 وصفه طبية متنوعة، إضافة إلى إجراء 123 عملية صرف لعبوات الحليب الصحي للأطفال الرضع، إلى جانب إجراء 104 تحليلات مخبرية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook