الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مصدر بـ«الداخلية»: تزويد رجال الأمن الميدانيين بـ«أسلحة جديدة»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

تعكف وزارة الداخلية على دراسة متعلقة بزيادة أنواع أسلحتها المستخدمة في الميدان من قبل رجال الأمن في كل قطاعاتها، إذ أكد مصدر أن الهدف من ذلك يأتي لتعزيز استراتيجيات الداخلية في التصدي لأي عمليات إرهابية مستقبلية.

اضافة اعلان

وأوضح المصدر أن وزارة الداخلية شكلت لجنة من قطاعاتها كافة منذ فترة طويلة وعقدت عدداً من الاجتماعات لدراسة الأنواع التي قد تدخلها الوزارة ضمن منظومة الأسلحة المستخدمة في الوقت الحالي من قبل شركات عالمية عدة، مشيراً إلى أن عدداً من الأسلحة الخاضعة للدراسة درب رجال الأمن عليها في دورات خارج المملكة مع عدد من الدول، بحسب "مكة".

وأبان المصدر أن المهام المحددة لكل قطاع من قطاعات الداخلية تحدد أنواع الأسلحة التي يحتاجها رجال الأمن ميدانيا، وذكر أن سلاح G36 هو أحدث سلاح أدخلته الوزارة على قطاعاتها قبل تشكيل اللجنة، وهو سلاح هجومي يمتاز بدقة إصابة الهدف ووزنه الخفيف مقارنة بين الأسلحة الأخرى.

ولفت إلى أن قطاعات الداخلية كثفت الدورات التطويرية لرجال الأمن، وتعد الرماية والقناصة أحد أهم تلك الدورات، والتي من خلالها يتم تدريبهم على طرق عدة في الرماية، وأن كل سلاح له دورات تدريبية تخصصية تحدد بزمن معين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook