الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الأربعاء المقبل.. «منتدى أبها» يطرح 220 فرصة استثمارية

Screenshot_3
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

كشف رئيس الغرفة التجارية الصناعية بأبها المهندس عبدالله المبطي عن وجود 220 فرصة استثمارية منها 20 فرصة للغرفة مكتملة الدراسات، و200 فرصة أخرى لأمانة منطقة عسير، ستطرح الأربعاء المقبل في منتدى أبها للاستثمار 2015م.

اضافة اعلان

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الغرفة اليوم بفندق قصر أبها لإطلاع الإعلاميين على آخر الاستعدادات والتجهيزات للمنتدى.

وأكد المهندس المبطي خلال المؤتمر أن منتدى أبها للاستثمار يحظى برعاية واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير وذلك لتقديم التسهيلات اللازمة لدعم الاستثمار في جميع محافظات المنطقة وتذليل الصعوبات أمام المستثمرين، بالإضافة إلى تنسيق وتوحيد الجهود مع القطاعين الحكومي والخاص.

وأوضح أنه سيشارك في المنتدى أكثر من 300 شخصية اقتصادية واستثمارية من داخل المملكة وخارجها، لبحث قضايا الاستثمار بمنطقة عسير من خلال عقد 8 جلسات على مدى يومين تطرح فيها أوراق عمل تتحدث عن موارد ومقومات الاستثمار بالمنطقة، والتنافسية لجذب وزيادة الاستثمارات لتحقيق التنمية المستدامة، وتطوير منطقة صناعية حديثة لجذب الاستثمارات إلى محافظة محايل – وتهامة عسير، ومكامن الاستثمار في المنطقة، ودور الهيئة العامة للاستثمار في الترويج وجذب الاستثمارات الأجنبية لمنطقة عسير، بالإضافة إلى طرح ورقة تتحدث عن تمكين سيدات الأعمال الخليجيات من زيادة استثماراتهن بعسير، والعلاقات الاقتصادية السعودية البحرينية.

وبيَّن أمين عام الغرفة التجارية الصناعية بأبها عبدالله الزهراني من جهته أنه تم إكمال دراسات الجدوى المالية والقانونية لـ20 فرصة استثمارية سيتم طرحها خلال المنتدى في خمسة قطاعات وهي: التعليم والتدريب، والصناعة، والصحة، والسياحة، والزراعة، لتشمل العديد من المحافظات في منطقة عسير بما يتناسب مع طبيعة المنطقة في السراة وتهامة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook