السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

%93 من الشباب يؤكدون: إيجار السكن من أسباب تأخر سن الزواج

78
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - جدة:

كشف استطلاع أجرته الجمعيةُ الخيرية للزواج والتوجيه الأسري بجدة بأن 93% من الشباب يؤكدون أن ارتفاع إيجارات "بيت الزوجية" يعد أحد أسباب تأخر سن الزواج.

اضافة اعلان

وأهاب رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية للزواج والتوجيه الأسري بجدة أحمد بن صالح آل سلطان العمري، وبناءً على نتائج هذا الاستطلاع، بمنشآت القطاع الخاص بدعم ومساندة منسوبيها من الشباب المقبلين على الزواج للمساهمة في تيسير أمور الزواج عليهم.

وأضاف أن الجمعية تواصل تقديم مساعداتها وعونها للشباب والفتيات الراغبين في إعفاف أنفسهم وبناء الأسرة الصالحة فضلاً عن توعيتهم بالأساليب التي تسهم في الحد من الغلاء والتي تشمل التوعية بمعايير اختيار شقق السكن المناسبة للدخل والتقليل من التكاليف الآخر، خلال البرامج التأهيلية التي تقدمها للعرسان.

وأكد العمري، أهمية مساهمة جميع القطاعات في التخفيف من الأعباء والعقبات التي تقف حاجزاً أمام الشباب لإتمام زواجهم، مشيراً إلى أن جمعيات الزواج لم ولن تستطيع وحدها التخفيف من هذه الأعباء بل يجب مساهمة الجميع في هذا الأمر.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية للزواج والتوجيه الأسري بجدة بأن ارتفاع تكاليف الزواج أصبح حائلاً بين شريحة كبيرة من الشباب وإتمام زواجهم، مشيراً إلى أن ديننا الحنيف رغب في الزواج المبكر وتيسير أسبابه، لحماية الشباب والفتيات من الخطر والفتنة والفساد.

وأشار العمري إلى أن جمعية الزواج بجدة تسعى دوماً للإسهام في خدمة الشباب والفتيات المقبلين والمقبلات على الزواج من خلال المساعدات التي تشمل القروض الميسرة والزكاة إضافة إلى الأثاث والهدايا التي يحصل عليها العرسان، وتدعو الميسورين وأهل الخير المساهمة في مسيرة الجمعية والإسهام في دفع عجلتها.

تُعد جمعية الزواج بجدة جمعية رائدة تعمل باحترافية وابتكار لتيسير الزواج وتأسيس الحياة الزوجية المستقرة، وتنطلق أعمالها للمساهمة في تيسير الزواج والمساهمة في تأسيس حياة زوجية مستقرة من خلال شراكات فعالة وفريق عمل متميز.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook