الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أمير الرياض: إنجاز 26% من مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام (صور)

CWcC4PcWIAAbctw
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

تفقَّد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، رئيس اللجنة المشرفة على تنفيذ (مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بمدينة الرياض - القطار والحافلات)، اليوم، سير العمل في تنفيذ أعمال المشروع، وذلك خلال زيارته لموقع نفق المسار الخط الأخضر من المشروع (محور طريق الملك عبدالعزيز), الذي يجري حفره عبر آلة حفر الأنفاق العملاقة.

اضافة اعلان

وأشار سموه إلى أن سير العمل في المشروع يبعث على الاطمئنان في ظل انتقاله من مرحلة إلى أخرى بخطى ثابتة، مبيناً أن المشروع قطع ما نسبته 26%، من إجمالي أعماله حتى الآن، ومشيراً إلى أن وتيرة الإنجاز ستتسارع خلال الأشهر المقبلة بالتزامن مع وصول المشروع إلى مراحل متقدمة سيواكبها ازدياد في أعداد العاملين في المشروع الذي يزيد عددهم فيه عن 31 ألف عامل حتى الآن من بينهم سبعة آلاف مهندسٍ وإداري.

وأكد سمو رئيس الهيئة، أن المشروع تخطى مراحله الصعبة، وبدأت معالمه تظهر على السّطح، مطمئناً سكان مدينة الرياض بأن المشروع يسير وفق ما خُطط له، مشيداً بالدعم الكبير الذي يحظى به المشروع من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - مؤسس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، وباني نهضتها الحديثة.

وقال سموه: إن الوطن والمواطنين يفخرون بهذا المشروع الجبّار، مثنياً على تعاون المواطنين والمقيمين من سكان المدينة أثناء تنفيذ أعمال المشروع، ومعرباً عن تقديره للدور الذي تقوم عليه الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض في تنفيذ المشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام.

وفور وصول سموه إلى موقع انطلاق آلة حفر النفق "ظفرة" بجوار قاعدة الملك سلمان الجوية، استمع إلى شرح حول التجهيزات والمعدات والتقنيات الحديثة المستخدمة في أعمال النفق، واطلع على إجراءات الأمن والسلامة المعمول بها في المشروع، ونزل إلى أرضية النفق التي يبلغ عمقها 25 متراً تحت سطح الأرض.

واستقل سموّه عقب ذلك مقطورة خاصة إلى داخل النفق الذي يبلغ طول المنجز منه حتى الآن نحو 4.8 كيلو متر في اتجاه الجنوب ضمن مسار طريق الملك عبدالعزيز، والممتد من طريق الملك عبدالله بجوار المقر الجديد لوزارة التعليم، حتى مركز الملك عبدالعزيز التاريخي في وسط المدينة.

وتوقف سموه أثناء الرحلة، عند المحطات الخمس التي يمر عبرها هذا الجزء من الخط الأخضر للقطار، والتي تضم كلاً من: (المحطة المجاورة لقاعدة الملك سلمان الجوية، والمحطة المجاورة لمقر قيادة القوات الجوية الملكية السعودية، والمحطة المجاورة للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والمحطة المجاورة لحي الضباط، والمحطة المجاورة لمقر وزارة الدفاع).

CWcC4PcWIAAbctw CWb5p-sWwAA1yGp CWb5qeMWIAAoyE6 CWb5skCXIAA6GMf CWb5tBpW4AEpsBz CWb8z5XWcAEZOFc CWb81AFWsAAynAc CWb81gZWEAIPaoM CWcC2DZWUAAF2RD CWcC3mYWwAE2riY CWcC4ouWoAAgtWU
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook