مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 24 جمادى الآخر 1441 هجريا
الفجر
05:07 ص
الشروق
06:26 ص
الظهر
12:07 م
العصر
03:23 م
المغرب
05:48 م
العشاء
07:18 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

8 طرق لحماية أطفالكم من أمراض الشتاء

8 طرق لحماية أطفالكم من أمراض الشتاء
0

تواصل – وكالات:

يتعرض الكثير من الأطفال في فصل الشتاء لنزلات البرد والإنفلونزا وغيرها من الأمراض، إلا أن هناك العديد من الطرق لتجنب الإصابة بها وتقليل حدوثها.

وفيما يلي بعض هذه الطرق التي يمكن اتباعها لحماية الأطفال من الإصابة بأمراض الشتاء:

1 – بالنسبة للأطفال الرضع، فالرضاعة الطبيعية هي من أفضل وأنجع الطرق لحماية الطفل الرضيع، وتقوية مناعته؛ لأن مناعة الأم تنتقل إلى الطفل.

2 – أما الأطفال الأكبر سناً، فالوقاية لديهم تبدأ من الغذاء، حيث يوفر لهم الغذاء الصحي والمتوازن الفيتامينات والمعادن اللازمة لبناء مناعة أجسامهم، والحفاظ على صحتهم لمقاومة الأمراض، إلى جانب ذلك قدمي لطفلك كمية كبيرة من الخضار والفواكه فهي أفضل دواء لحمايته.

3 – احرصي على أن تكون تهوية منزلك جيدة ومتجددة؛ لأن الأماكن المغلقة أفضل بيئة لتكاثر الجراثيم، افتحي النوافذ يومياً لفترة كافية للسماح بدخول الهواء النقي إلى كامل المنزل.

4 – قومي بغسل أيدي الأطفال بشكل مستمر، بعد الطعام، أو بعد اللعب، وبعد دخول الحمام، وعندما يقوم الطفل بلمس ألعاب الأطفال الآخرين؛ فذلك من شأنه أن يمنع انتقال الجراثيم إلى طفلك.

5 – التدخين في المنزل يعرض الطفل للإصابة بالاحتقان وأمراض الأنف والأذن والحنجرة عن طريق التدخين السلبي؛ لذا فمن الأفضل عدم التدخين داخل المنزل لتجنبي طفلك الإصابة بهذه الأمراض.

6 – اجعلي درجة حرارة المنزل معتدلة؛ لأن الغرف شديدة الحرارة أو المغلقة تتسبب في الاحتقان، والتهاب الحنجرة للطفل؛ لذا قومي بتدفئتها بشكل معتدل غير مبالغ به.

7 – عند موعد استحمام طفلك يمكنك تدفئة الحمام بمدفأة، ولكن بشكل معتدل، لا تجعليه ساخناً أكثر من اللازم؛ لأن الطفل لدى خروجه من الحمام الدافئ إلى مكان بارد سيتأثر بشكل كبير بنزلات البرد.

8 – من الضروري جداً أن تمنعي طفلك من الاحتكاك بأي شخص مريض خاصةً الأطفال حديثي الولادة، واحرصي على ضرورة عدم تقبيل الطفل الرضيع.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x