الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الحصيني» يتوقع انخفاضاً تدريجيًّا للحرارة بدءًا من مساء اليوم

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدرالعبدالرحمن:

توقَّع الباحث في الطقس والمناخ وعضو لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة عبدالعزيز الحصيني، انخفاضاً تدريجياً لدرجات الحرارة وحالة جوية ممطرة - إن شاء الله - على أجزاء من المملكة.

اضافة اعلان

وأضاف أنه بدءاً من مساء اليوم الاثنين تنخفض درجات الحرارة على المنطقة الشمالية وشمال الوسطى، والثلاثاء على الوسطى بحيث تبدأ من شمالها ثم وسطها ثم جنوبها ثم المنطقة الشرقية.

وتوقع الحصيني أن يكون مقدار الانخفاض من 4 إلى 6 درجات عما كانت عليه خلال الأيام الماضية، بحيث تكون الأجواء فجراً باردة جداً على الشمالية، باردة على الوسطى، تميل للبرودة على باقي الأجزاء ماعدا الشريط الساحلي من جدة إلى جازان يكون تأثيرها خفيف.

ووفقاً للحصيني، تكون الأجواء نهاراً باردة على الشمالية، لطيفة على الوسطى، ومعتدلة على المدينة والشرقية، وتميل للحرارة على الشريط الساحلي من جدة إلى جازان، بحيث تكون درجة الحرارة الصغرى على الشمالية من ٢ إلى ٥، والوسطى من ٦ إلى ١٠، وعلى المدينة والشرقية من 10 إلى ١٤ وباقي المناطق من ٢١ إلى ٢٥ درجة مئوية مع أتربة خفيفة.

كما توقع الحصيني حالة ماطرة على أجزاء من وسط الغربية بدءاً من مكة إلى جازان بما فيها جدة والمرتفعات نهاية هذا الأسبوع، بمشيئة الله.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook