الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«المغربي» يُلقي محاضرة بعنوان «رب اجعل هذا البلد آمناً» بالرياض

1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

ألقى الشيخ عبدالواحد المغربي محاضرة بعنوان: رب اجعل هذا البلد آمنا، وذلك في جامع الأميرة موضي بنت أحمد السديري بالرياض، تحدث فيها عن فضل نعمة الأمن وأسبابها ودور المجتمع في المحافظة عليها وما ننعم به في بلادنا من أمن وأمان، مقارنة بما نراه من فقد واختلال للأمن في البلدان المجاورة.

اضافة اعلان

كما ذكر المغربي بالشكر لله سبحانه على النعم التي نعيشها ومن أعظهما نعمة الأمن حيث يخرج الإنسان من بيته آمناً على نفسه وأسرته، مؤكداً دعوة النبي صلى الله عليه وسلم إلى التوحيد الذي هو أساس تحقيق الأمن، محذراً من الأفكار الهدامة والمنحرفة تنتج عن الهوى واتباع الأسماء المجهولة التي تسعى للتخريب والهدم واختلال الأمن.

وبيَّن فضل هذه البلاد ولله الحمد لعدم وجود الأصنام والأوثان وعبادة القبور، وجهود الدولة منذ قيامها وفي أطوارها الأولى والثانية والثالثة في ترسيخ وانتهاج دعوة التوحيد وتوحيد البلاد عليها، وامتنان الله على البلاد باحتضان الحرمين الشريفين.

بعد ذلك سرد الشيخ المغربي النصوص من الكتاب والسنة وأقوال أهل العلم التي تبين أهمية ومكانة نعمة الأمن، ثم ختم محاضرته بتعداد أسباب الأمن وتوطيده ومنها الإيمان وتزكية النفس بالعمل الصالح والإحسان والاتباع وعدم الابتداع في الدين والعلم الشرعي وسؤال العلماء واجتناب الذنوب والمعاصي.

وفي الختام دعا المغربي الله أن يحفظ الله أمن البلد، وأن يجعله بلداً آمناً مطمئناً وأن يوفق ولاة أمرنا لكل خير، يأتي ذلك ضمن برنامج الأمن الفكري الذي يقدمه مكتب الدعوة وتوعية الجاليات بالبديعة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook