الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير الصحة: لا نستهدف زيادة عدد المستشفيات.. وهذه هي استراتيجيتنا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل - الرياض:

قال وزير الصحة المهندس خالد الفالح: إن هيئة التخصصات الطبية تسعى خلال خطتها الخمسية المقبلة إلى زيادة عدد الممارسين الصحيين المؤهلين في المستشفيات والاعتناء بتدريب الكوادر البشرية وتأهيلها وفقاً لأعلى المستويات، حتى يأتي اليوم الذي ينتهي فيه العلاج خارج المملكة.

اضافة اعلان

وأضاف الفالح، في تصريح نشرته "الحياة"، أن "الصحة" تسعى إلى تقوية جودة الخدمة المقدمة من طريق استراتيجية أشمل للقطاع الصحي، تعنى بجودة الخدمات والكوادر الصحية العاملة، أكثر من الاهتمام بزيادة عدد المستشفيات التخصصية في المملكة، وتسعى الوزارة حالياً إلى زيادة الطاقة الاستيعابية بحيث تكفي حاجة المملكة.

وذكر أن الهدف الذي تسعى إليه الوزارة حالياً، من خلال الاستراتيجيات المتبعة، أن توفر الوزارة جميع الأجهزة والكوادر ما يجعلها تستغني عن نقل المرضى إلى الخارج للعلاج.

وأشار الوزير إلى أن الخطة الخمسية ستكون مرتكزة على عدد الممارسين الصحيين المؤهلين، من اختصاصين واستشاريين وأطباء وممرضين وخدمات طبية شاملة، وزيادة نسبة مشاركة السعوديين في القطاع الصحي أكثر ما هي عليه اليوم، مع السعي إلى تقوية جودة الخدمات الصحية المقدمة من طريق استراتيجية أشمل للقطاع الصحي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook