مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 7 شعبان 1441 هجريا
الفجر
04:27 ص
الشروق
05:46 ص
الظهر
11:57 ص
العصر
03:25 م
المغرب
06:09 م
العشاء
07:39 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

شرطة المدينة تطيح بتشكيل عصابي من 4 أفراد سرقوا 47 مدرسة

شرطة المدينة تطيح بتشكيل عصابي من 4 أفراد سرقوا 47 مدرسة
1

تواصل – المدينة المنورة:

تمكنت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة المدينة المنورة من القبض على 4 مواطنين شباب بالعقد الثاني من العمر، قاموا بسرقة 47 مدرسة بأحياء متفرقة داخل المدينة.

وأوضح المتحدث الإعلامي لشرطة المدينة المنورة، العميد فهد عامر الغنام، أن الجناة قاموا باقتحام 47 مدرسة بغرض السرقة، وسرقوا ما يقارب 400 ألف ريال، بالإضافة إلى قيامهم بالعبث وتكسير المقتنيات الموجودة في المدارس من شاشات ووسائل تعليمية، وتفريغ مواد طفايات الحريق، وبعثرة محتويات الإدارة بالمدارس.

وكان المؤشر الإحصائي للبلاغات الواردة قد لاحظ ارتفاعاً في أعداد بلاغات سرقات المدارس، خاصة مدارس البنات في أحياء مختلفة من المدينة المنورة خلال الأشهر الماضية، وبناءً عليه وبتوجيهات مدير شرطة منطقة المدينة المنورة اللواء عبدالهادي بن درهم الشهراني، تم تشكيل فريق بحث وتحرٍ بإشراف ومتابعة مدير إدارة التحريات والبحث الجنائي العقيد لافي الصاعدي، تم فرز تلك البلاغات ودراسة أساليبها الإجرامية والعمل على كشف مرتكبيها من قبل الإدارة.

وبالبحث تبين أن عملية الدخول إلى تلك المدارس تتم بأساليب مختلفة، وأن الجناة عمدوا إلى اختيار مدارس في أحياء مختلفة، حيث لا تتم عملية السرقة لمدرستين في حي واحد، وعدم ترك الآثار التي قد تؤدي للدلالة عليهم.

وبدراسة البيانات ذات الصلة بتلك الوقائع وتتبع خيوطها والربط فيما بينها ومراجعة البيانات المسجلة في الحوادث الجنائية السابقة المماثلة، انحصر الاشتباه في شخصين، وبعد توفر مسببات الضبط تم القبض عليهما، وبسماع أقوالهما ومواجهتهما بما توفر من معلومات وقرائن، أقرا بارتكاب سرقة عدد من المدارس يشاركهما شخصان آخران، واللذان تم ضبطهما أيضاً، وذكرا مشاركتهما للمذكورين في تلك السرقات.

وبلغ إجمالي المدارس التي اعترفوا بدخولها (47) مدرسة، أرشدوا إلى (27) منها، وتم الإبلاغ عنها مسبقاً في المراكز الجنائية التابعة لها تلك الأحياء والأخرى لم يبلغ عنها من قبل إدارة المدرسة، كما تم ضبط أجهزة كمبيوتر “لابتوب” بحوزة الجناة من ضمن المسروقات، وتم إيقاف الجناة تمهيداً لاستكمال باقي إجراءات الاستدلال، والتحقق من علاقتهم بحوادث أخرى، وسوف يتم بعثهم لجهة الاختصاص.

أضف تعليق

التعليقات (١)اضف تعليق

  1. ١
    احمد الغامدي

    حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم .. بس ليش مآ بلغت المدارس المسروقة من أول وتم القبض عليهم مبكرا قبل لآ يصل العدد للمدارس المسروقة لهذا العدد المهول

المشاركة عبر
x