الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قنصلية المملكة في اسطنبول توضح ملابسات تأخير دخول «محمد التوم»

21072015h02_0
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

أصدرت القنصلية العامة للمملكة في إسطنبول ملابسات ما حصل عن ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي حول تأخير دخول المواطن محمد بن مسفر بن حمدان العتيبي المعروف بـ (محمد التوم) للأراضي التركية.

اضافة اعلان

وقال البيان: "تلقت القنصلية في الساعة الثانية من ظهر هذا اليوم - بالتوقيت المحلي التركي - اتصالاً من أحد أقارب المواطن المذكور مفيدا بأن  السلطات  التركية في مطار صبيحة الدولي قد منعته من دخول الأراضي التركية وذلك للاشتباه باسمه، وقامت بالاتصال بتلك الجهات، التي أكدت لها صحة هذا الخبر، وأن القوانين التركية تمنع دخول من يشبته في اسمه واسم عائلته وتاريخ ميلاده".

وقامت القنصلية بالاتصال بسفارة خادم الحرمين الشريفين في أنقره التي بدورها وجهت مذكرة رسمية لوزارة الخارجية التركية لمعرفة أسباب هذه القضية والعمل على إنهائها بأسرع وقت، كما خاطبت جهات أخرى لنفس الغرض.

وفي الإطار ذاته قامت كل من السفارة والقنصلية بالاتصال بكل الفعاليات المختصة لحل موضوع المواطن المذكور، والتي نتج عنها تدخل أحد مستشاري الرئيس التركي لإنهاء هذا الموضوع، وسماح السلطات التركية بدخول المذكور.

وأعربت القنصلية عن أسفها الشديد عن بعض الانفعالات السلبية التي أبداها بعض المواطنين عند سماعهم لخبر هذه القضية، كما تؤكد حرصها واهتمامها بقضايا كافة المواطنين وفقا للتوجيهات السامية في هذا الخصوص.

وأعربت أيضاً عن تقديرها للتعاون الطيب الذي أبدته السلطات التركية في هذه القضية.

وذكّرت كافة المواطنين القادمين لاسطنبول بضرورة الاتصال بها على أرقامها المنشورة على الموقع الرسمي لها وموقع وزارة الخارجية الموقرة، وذلك عند وقوع ظروف طارئة وأنها لا تتواني في تقديم الدعم  والمساندة اللازمين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook