الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«التأمينات»: خدمة إلكترونية تحفظ حقوق المواطنين أمام المنشآت المتأخرة في تسجيلهم

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

أطلقت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، خدمة "تسجيل المنشآت الجديدة استباقياً، وذلك تسهيلاً على العملاء (أصحاب عمل/مشتركين/مستفيدين)، بالإضافة إلى حفظ حقوق المشتركين، وفق أحدث الأساليب الإلكترونية التي تضمن سرعة وجودة الخدمة المقدمة.

اضافة اعلان

ويأتي إطلاق الخدمة، امتداداً للخدمات الإلكترونية الشاملة التي دشنتها المؤسسة في وقت سابق، بهدف التيسير على العملاء، دون الحاجة لتقديم أي بيانات سواء عن طريق الموقع الإلكتروني للمؤسسة أو مراجعة مكاتبها.

وفي هذا السياق، قال مساعد محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لتقنية المعلومات الأستاذ أحمد بن محمد العمران: إن الخدمة الجديدة تعتمد تسجيل المنشأة تلقائيا بعد تسجيلها في موقع وزارة العمل، حيث تصل لصاحب العمل رسالة باسم المستخدم وكلمة المرور على وسائل الاتصال الخاصة به المسجلة لدى وزارة العمل.

واستكمالاً لمراحل خطوات التسجيل، أضاف العمران، بأن على صاحب العمل القيام بإكمال تسجيل المنشأة وتفعيل الحساب خلال 30 يوماً من وصول رسالة التفعيل على هاتف صاحب العمل، علماً بأنه يمكنه خلال هذه الفترة تعديل معلومات المنشأة والسجل التجاري في عملية إكمال بياناته لدى "التأمينات الاجتماعية"، من خلال بوابة المؤسسة الإلكترونية على الرابط: http://www.gosi.gov.sa/portal/web

وتابع مساعد محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لتقنية المعلومات:" في حال عدم الدخول للحساب لمدة تزيد عن 30 يوماً، فسيتم التفعيل تلقائياً، وبعد ذلك يستطيع صاحب الحساب تعديل بعض بيانات المنشأة وليست جميعها".

يذكر أن البوابة الإلكترونية "للتأمينات الاجتماعية" تتيح لأصحاب العمل أداء جميع الأعمال التي تشمل تسجيل المنشأة والمشتركين وتغيير أجورهم وسداد اشتراكاتهم، بالإضافة إلى مراجعة حسابات المنشأة لدى "المؤسسة"، بالإضافة إلى العديد من الخدمات الإلكترونية الأخرى.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook