مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأربعاء, 2 رجب 1441 هجريا
الفجر
05:01 ص
الشروق
06:19 ص
الظهر
12:06 م
العصر
03:25 م
المغرب
05:54 م
العشاء
07:24 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«التأمينات»: خدمة إلكترونية تحفظ حقوق المواطنين أمام المنشآت المتأخرة في تسجيلهم

«التأمينات»: خدمة إلكترونية تحفظ حقوق المواطنين أمام المنشآت المتأخرة في تسجيلهم
0

تواصل – بدر العبدالرحمن:

أطلقت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، خدمة “تسجيل المنشآت الجديدة استباقياً، وذلك تسهيلاً على العملاء (أصحاب عمل/مشتركين/مستفيدين)، بالإضافة إلى حفظ حقوق المشتركين، وفق أحدث الأساليب الإلكترونية التي تضمن سرعة وجودة الخدمة المقدمة.

ويأتي إطلاق الخدمة، امتداداً للخدمات الإلكترونية الشاملة التي دشنتها المؤسسة في وقت سابق، بهدف التيسير على العملاء، دون الحاجة لتقديم أي بيانات سواء عن طريق الموقع الإلكتروني للمؤسسة أو مراجعة مكاتبها.

وفي هذا السياق، قال مساعد محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لتقنية المعلومات الأستاذ أحمد بن محمد العمران: إن الخدمة الجديدة تعتمد تسجيل المنشأة تلقائيا بعد تسجيلها في موقع وزارة العمل، حيث تصل لصاحب العمل رسالة باسم المستخدم وكلمة المرور على وسائل الاتصال الخاصة به المسجلة لدى وزارة العمل.

واستكمالاً لمراحل خطوات التسجيل، أضاف العمران، بأن على صاحب العمل القيام بإكمال تسجيل المنشأة وتفعيل الحساب خلال 30 يوماً من وصول رسالة التفعيل على هاتف صاحب العمل، علماً بأنه يمكنه خلال هذه الفترة تعديل معلومات المنشأة والسجل التجاري في عملية إكمال بياناته لدى “التأمينات الاجتماعية”، من خلال بوابة المؤسسة الإلكترونية على الرابط:http://www.gosi.gov.sa/portal/web

وتابع مساعد محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لتقنية المعلومات:” في حال عدم الدخول للحساب لمدة تزيد عن 30 يوماً، فسيتم التفعيل تلقائياً، وبعد ذلك يستطيع صاحب الحساب تعديل بعض بيانات المنشأة وليست جميعها”.

يذكر أن البوابة الإلكترونية “للتأمينات الاجتماعية” تتيح لأصحاب العمل أداء جميع الأعمال التي تشمل تسجيل المنشأة والمشتركين وتغيير أجورهم وسداد اشتراكاتهم، بالإضافة إلى مراجعة حسابات المنشأة لدى “المؤسسة”، بالإضافة إلى العديد من الخدمات الإلكترونية الأخرى.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x