الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تصوير النساء يسبب أزمة بجامعة الأميرة نورة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ياسمين الفضلي:

تسبب تصوير عدد من النساء المشاركات في فعالية تشكيل الشريط الوردي الذي يرمز إلى مرض سرطان الثدي، بملعب "جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن"، اليوم السبت، أزمة في اختراق خصوصية النساء الحاضرات والمشاركات والمتابعات لشؤون المرأة.

اضافة اعلان

وغردت رهام الناهض: "اطلعت على صورة فيها ٢٠ امرأة في المدرجات التقطت على غفلة منهن.. الجامعة مسؤولة عن التساهل في اختراق خصوصية وحرية المرأة في الصور المنشورة".

فيما علقت "سامية": "ما يحدث الآن في فعالية #10ksa مهزلة كبيرة، كيف يأذن ولي الأمر لأهل بيته أن تُنشر صورهن بهذا الشكل؟! صور وفيديو لفتيات بدون علمهن!"، وأضافت: "تساؤل يجب أن يطرح: يمنع النقاب في الفعالية، ويغطيها رجل، وستصور، أيصح هذا نظاماً داخل جامعة للفتيات؟!".

وكان الحساب الرسمي لجامعة الأميرة نورة على تويتر قد أعلن عن منع تصوير النساء حيث كتب: "تأمل جامعة الأميرة نورة الالتزام بعدم التصوير خلال فعالية KSA 10".

يُذكر أن جامعة الأميرة نورة احتضنت اليوم السبت، في إطار حملة سعودية نوعية للتعريف بالمرض ومكافحته، أكبر مبادرة للتوعية بمرض سرطان الثدي، وتحطيم الرقم القياسي العالمي لموسوعة جينيس، وهي مبادرة صحية شاملة، مع التركيز على مرض سرطان الثدي.

ودعت الجامعة النساء والفتيات بدءاً من عمر 14 عاماً فما فوق، للحضور، ابتداءً من الساعة الثالثة عصراً.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook