أمر ملكي بتسمية 10 من القضاة أعضاءً في المحكمة العليا«الداخلية»: تقديم ساعات منع التجول في بقية مناطق ومدن المملكة ليبدأ من الثالثة عصراًمتحدث «الغذاء والدواء» يكشف عدد المصانع المنتجة للمعقمات في المملكة«الخارجية» تحدد 3 نقاط لعودة المواطنين في الخارج إلى المملكة.. والأولوية لهذه الفئات (فيديومتحدث «الصحة»: ارتفاع الإصابات بـ«كورونا» في المملكة إلى 2795 حالة.. والوفيات لـ41 (فيديو)وزير «الصحة»: خادم الحرمين يوافق على اعتماد 7 مليارات إضافية لمواجهة جائحة «كورونا»استشارية تكشف حقيقة فعالية «الوصفات الشعبية» في علاج «كورونا»شرطة الرياض تقبض على مواطن أحضر حلاقاً وجزاراً لمقر إقامتهاستشاري يردّ على أنباء تلوث الهواء بـ«غاز سام»أمانة «كبار العلماء» توصي عموم المسلمين على بذل الأسباب المعنوية والحسية لتجاوز جائحة كوروناشرطة الرياض: القبض على ٥٣ مخالفاً إثيوبياً اتخذوا من الكهوف والتصدعات الجبلية بحي المهدية أوكاراً للاختباءاستثناء 4 أنشطة تجارية جديدة من قرار «منع التجول»
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 14 شعبان 1441 هجريا
الفجر
04:19 ص
الشروق
05:39 ص
الظهر
11:55 ص
العصر
03:24 م
المغرب
06:12 م
العشاء
07:42 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«الزراعة» تتخذ الاحتياطات اللازمة لمكافحة الجراد الصحراوي

«الزراعة» تتخذ الاحتياطات اللازمة لمكافحة الجراد الصحراوي
0

تواصل – واس:

اتخذت وزارة الزراعة الاحتياطات الاحترازية حيال التحذير الذي أطلقته منظمة الفاو من أن غزارة الأمطار التى سقطت على كثير من الدول كفيلة بأحداث فورة وتكاثر للجراد الصحراوي مثل ماحدث في عامي 2003 و2005م .

وأوضح مدير مركز مكافحة الجراد بجدة المهندس محمد الشمراني، أن المركز يقوم بأعمال المسح والاستكشاف الاحترازية والتقييم البيئي والرصد حتى لا يتم اتساع الإصابة وانتقاله من موقع لموقع في حال تواجد الجراد التجمعي.

وبين أن أعمال المسح تتم عبر قاعدتين جهزت بمختلف المستلزمات ،الأولى بمحافظة القنفذة وعملها من منطقة جازان مروراً بتهامة عسير وتهامة الباحة والقنفذة والليث، فيما تتولى القاعدة الثانية في محافظة ينبع أعمال المسح من جدة شمالاً ورابغ وينبع وأملج.

وأفاد المهندس الشمراني، بأن أعمال المسح ترفع بشكل يومي من الموقع مباشرة عن طريقة أجهزة الايلوكست المتصلة بالأقمار الصناعية وتزود مركز مكافحة الجراد بالمعلومات ومن ثم إرسالها لمركز التنبواءت بروما التابع لمكتب منظمة الفاو ليتم تحليل البيانات وإصدار التحذيرات لباقي دول هيئة مكافحة الجراد الصحراوي التي تضم 16 دولة.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x