الثلاثاء، 09 رمضان 1445 ، 19 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لا داعي للحمية.. استمتع بولائم الاحتفالات والأعراس وتجنب زيادة الوزن بـ5 خطوات

Le_royal_39
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

إنه الإغراء الأكبر.. أصناف طعام لذيذة ومتنوعة، وكمية كبيرة من الحلويات التي قلّما تجدها على غير مائدة المناسبات والاحتفالات في الأعراس وغيرها.

اضافة اعلان

فمع هذه المناسبات المليئة باللقاءات مع العائلة والأصدقاء، والحلويات والهدايا، تكثُر الأصناف التي يصعب مقاومتها، ويفقد كثيرون السيطرة على عادات تناولهم للطعام، ويكثرون في تناول الحلويات والسكاكر خصوصاً.

والأعراض السلبية لهذا الإفراط في تناول الطعام لا تقتصر على زيادة الوزن فحسب، وقد تؤدي إلى ارتفاع الكوليسترول والسكر في الدم.

لكن بقليل من الحرص، يمكن الاستمتاع بالمناسبات وتجنب الكيلوغرامات الزائدة والأضرار الأخرى المرتبطة بها، من دون الحاجة إلى التقييد بحمية.

وتتعرفون فيما يلي إلى خمس طرق لتجنب زيادة الوزن، بحسب موقع Health.com:

رطّب جسمك:

تكثر كمية الملح في الأطباق التي تقدم أثناء الولائم، وهذه الكمية الزائدة من الملح قد تسبب احتباس السوائل في الجسم؛ لذا تجنب هذا الانتفاخ من خلال الإكثار من شرب الماء. أيضاً، أكثر من تناول الفاكهة والسلطات؛ لأنها غنية بالماء والألياف، التي تجعلك تشعر بالشبع لفترات طويلة.

حارب شهيتك:

تجنب الذهاب إلى وليمة عشاء وأنت تشعر بالجوع؛ لأن هذا سيجعل سيطرتك على كمية الطعام التي ستتناولها هناك أصعب. ويمكنك القيام بهذا من خلال تناول شطيرة خفيفة، أو طبقاً من السلطة قبل الذهاب من المنزل.

تجنب الرحلات المكوكية إلى البوفيه:

لا تقم بملء طبقك بأول الأصناف التي تظهر أمامك. تعرف إلى جميع الأصناف المعروضة من خلال إلقاء نظرة سريعة حول المائدة أو البوفيه، ومن بعدها انتقِ الأصناف التي تعجبك. املأ طبقك مرة واحدة، وتجنب إعادة التعبئة لمرات كثيرة.

ثلاث لقمات:

عادة ما تقدم الحلويات والمعجنات على هيئة قطع صغيرة؛ ما يجعل كثيرين يقعون في فخ تناول أعداد كبيرة منها دون انتباه. تجنب هذا من خلال تناول كل قطعة من الحلويات، أو المعجنات على ثلاث لقمات، أو قضمات. هكذا ستستغرق وقتاً أطول في المضغ، وستستمتع بالنكهة أكثر من خلال تناول كمية أقل.

قلل المشروبات الغازية:

لا ينتبه كثيرون إلى السعرات الحرارية التي تدخل أجسادهم عن طريق الإفراط في المشروبات الغازية. تجنب الإفراط في شرب الأنواع الغنية بالسكر وحتى ما يطلق عليها "اللايت"، واستعض عنها بالعصائر الطبيعية بدون سكر.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook