الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«أفراح الشمري» تروي تفاصيل إنقاذها لأربعة شبان في حادث بحائل

unnamed
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

(تحديث 1)

تواصل - حائل: اضافة اعلان

قدّم أهالي المصابين الذين أنقذتهم الممرضة أفراح الشمري، أسمى آيات الشكر والتقدير، مؤكدين أن خبرتها أسهمت في إسعاف أبنائهم في وقت وجيز؛ الأمر الذي كان له بالغ الأثر في إنقاذ أرواحهم، خاصة بعد تأخر سيارة الإسعاف في الوصول إلى موقع الحادث؛ لعدم تحديد موقعه بدقة في ظل الافتقار إلى شبكة اتصالات بالمكان الذي شهد الحادث.

وكانت الممرضة أفراح الشمري، سبباً في إنقاذ حياة ثلاثة شبان وطفل يبلغ من العمر 9 سنوات أصيبوا في حادث انقلاب على طريق “المختلف” جنوب حائل.

وعن تفاصيل الحادث، أوضحت الممرضة في مداخلة لبرنامج "الراصد" على قناة "الإخبارية" أنه تصادف وجودها وأسرتها للتنزه في البر، عصر يوم الجمعة الماضي، مع وقوع حادث انقلاب لسيارة تقل خمسة شبان، على طريق المختلف؛ فتمكنت من استخدام خبرتها، حيث إنها تعمل ممرضة بمستشفى موقق غرب حائل، في إنقاذ هؤلاء الشباب.

وقالت "الشمري" إنها أجرت عملية إنعاش قلبي رئوي استمرت 20 دقيقة لأحد المصابين الذي كان يعاني من إصابة خطيرة، إلا أن نبضه توقف وتوفي إلى رحمة الله، فهرعت إلى الحالة الثانية، وكان مصاباً بكسر في اليد، وجروح في الرأس، وعلى الفور قامت بربط يده بشماغه وتعليقها في رقبته، وتضميد جراحه، ووجهته بالثبات لعدم تفاقم الإصابة.

ولقي العمل الذي قامت به "أفراح" إشادات واسعة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث غرد "فهد الدوسري": "أفراح الشمري؛ ممرضة أنقذت حياة 4 شبان أصيبوا في حادث انقلاب بالطائف، عمل بطولي تستحق عليه كل الشكر والتقدير".

وغردت "مضاوي" مشيدة بمبادرة الممرضة الشجاعة: "أنت فخر لنا ولكل ممرضة سعودية".


تكريم «أفراح الشمري».. ممرضة أنقذت حياة 4 شبان بحائل

تواصل - سعود الرفاع:

كرّم مدير مستشفى محافظة "موقق" العام، خلف بن يوسف الزامل، الممرضة "أفراح خليف الشمري"، بحضور والدها، نظير جهودها في إسعاف وإنقاذ المصابين في حادث مروري جنوب "موقق".

وكانت الممرضة أفراح الشمري، سبباً في إنقاذ حياة 4 شبان أصيبوا في حادث انقلاب على طريق "المختلف" جنوب حائل قبل أيام؛ لوجودها قدراً في مكان الحادث؛ حيث سارعت إلى تقديم المساعدة، وإنقاذ أرواح الشباب في عمل بطولي تستحق عنه كل الشكر والتقدير.

وأوضحت "الممرضة" أنها أثناء وجودها مع أسرتها بغرض التنزه في البر، وقع حادث مؤلم أصيب فيه خمسة شبان يوم الجمعة الماضي على طريق المختلف؛ فتمكنت – بفضل الله - من استخدام خبرتها؛ كونها ممرضة تعمل بمستشفى "موقق" في إنقاذ هؤلاء الشباب.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook