الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

التجارة تدعو المستثمرين الأجانب لاستخراج التراخيص لتجنب إيقاف النشاط

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- واس

دعت وزارة التجارة والصناعة المستثمرين الأجانب في القطاع الصناعي في المملكة إلى استخراج التراخيص اللازمة التي تخولهم من ممارسة النشاط من قبل الوزارة حتى لا يكونوا عرضة لإيقاف الخدمات عن منشآتهم.

اضافة اعلان

وأكدت الوزارة أهمية استيفاء متطلبات الترخيص وحصول المستثمر على ترخيص ساري المفعول من الهيئة العامة للاستثمار للسماح بمزاولة أي نشاط صناعي.

وأعلنت الوزارة عن إصدار 163 ترخيصاً صناعياً للمستثمرين الأجانب خلال الستة أشهر الماضية، مبينة أن التراخيص شملت نشاطات عدة من أهمها الصناعات البتروكيماوية والسيارات والصناعات المعدنية وصناعة الأدوية.

يـذكر أن وزارة التجارة والصناعة أعلنت في وقت سابق إلزامية إصدار التراخيص الصناعية للمستثمرين الأجانب ابتداء من 1 /7 /1436هـ، مؤكدة عزمها تطبيق آلية إصدار الترخيص الصناعي للمستثمر الوطني مستقبلاً، لافتةً أن الوزارة في حينها بدء إصدار التراخيص الصناعية للمستثمرين الأجانب وفق الآلية المطبقة على الاستثمار الوطني مع إضافة طلب رخصة الاستثمار للمستثمرين الأجانب الصادرة من الهيئة العامة للاستثمار كشرط أساسي للحصول على الترخيص الصناعي.

ويأتي ذلك تطبيقاً لقرار مجلس الوزراء الذي تضمن التأكيد على أن تضيف الهيئة العامة للاستثمار عبارة على المرخص له مراجعة وزارة التجارة والصناعة للحصول على الترخيص الصناعي لجميع تراخيص الاستثمار التي تصدرها الهيئة في المجال الصناعي.

وتؤكد وزارة التجارة والصناعة حرصها واهتمامها الدائم في تطبيق الدور التنظيمي والرقابي لتحسين البيئة الصناعية والسعي لخلوها من أي مخالفات نظامية للمساهمة في جذب الاستثمارات التجارية والصناعية في السوق المحلية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook