الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أمريكا.. حكم الإعدام ينتظر قتلة المبتعثين «القاضي وبابا»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

من المقرر أن يمثل قاتل المبتعث عبدالله عبداللطيف القاضي أمام محكمة سان فيرناندو في 18 من شهر ديسمبر الحالي لتوجيه الاتهام له رسمياً بجريمة القتل العمد، ومن المحتمل أن تكون عقوبته الإعدام.

اضافة اعلان

وألقى القبض على اجوستين روسيندو فرنايديز (29 عاماً) في 14 من أكتوبر العام الماضي، كمتهم رئيسي في مقتل المبتعث القاضي طالب الهندسة في جامعة كاليفورنيا.

وتهمة القتل تتضمن مزاعم الظروف الخاصة للجريمة وهي القتل أثناء سرقة سيارة المجني عليه، واستخدام سكين أثناء الجريمة، بحسب "عكاظ" نقلاً عن صحيفة "لوس انجليس نيوز".

وسيقرر النائب العام لمكتب مقاطعة لوس انجليس إذا كان يريد طلب عقوبة الإعدام ضد فرنانديز، الذي لا يزال محتجزاً بسجن المقاطعة دون كفالة.

من جهة أخرى، وجهت تهمة القتل العمد لإسحق كوبردج «23 عاماً» المتهم الثاني في قتل المبتعث ريان إبراهيم بابا في ساحة «فيرمونت تاورز» في جامعة «ويتشيتا ‏ستيت» شهر أغسطس الماضي.

وكانت شرطة مقاطعة ويتشيتا في ولاية كنساس الأمريكية التي قبضت على كوبردج اشتبهت فيه سابقاً مع شريكته في الجريمة فينغال ايبوني‏ (20 عاماً) الموقوفة على ذمة القضية.

لكنها أفرجت عنه في وقت لاحق ثم أعادت القبض عليه أمس الأول بتهمة قتل المبتعث ريان عمداً، على أن يسدد كفالة مالية قدرها 200 ألف دولار إذا رغب في الإفراج المؤقت، حتى جلسة المحاكمة التي ستجري في السابع عشر من ديسمبر الحالي.

يذكر أن المدعي العام في مقاطعة ويتشيتا في ولاية كنساس وجه لايبوني، شريكة كوبردج في الجريمة، تهمة قتل ريان إضافة إلى تهمتي السطو المسلح وإطلاق النار. وتحدد السابع من يناير المقبل موعداً لجلسة محاكمتها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook