الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أهالي قرى عسير يشكون الضغط العالي.. و«الكهرباء» تنفي أضرارها

IMG-20151203-WA0054
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – أبها:

أعرب سكان قرية المجمع -بالواديين- في منطقة عسير، عن استيائهم من وجود خطوط الضغط العالي بالقرب من طرقهم وفوق رؤوسهم، معتبرين وجودها يشكل خطراً على الصحة العامة.

اضافة اعلان

وقال المواطن شاهر بن مريع الجاسر لـ"تواصل" إنه تقدم لإدارة رعاية المستهلك بهيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج‏ المزدوج طالباً إزاحة شبكة كهرباء للضغط العالي التي تربط محطة سوق آل يزيد بمحطة الواديين عبر الطريق الزراعي الذي يخترق واديي عتود ودلغان، ولا تبعد أعمدتها عنه سوى مسافة قليلة، علماً بأن الطريق عرضه لا يتجاوز 6 أمتار و70 سنتيمتراً فقط، الأمر الذي يعرض سلامة رواد الطريق والمارة للخطر، لكن الهيئة لم تستجب لطلبه.

وأضاف: " نفت الشركة السعودية للكهرباء وجود أي أضرار من هذه الأسلاك، رغم وجود العديد من الدراسات التي تؤكد خطرها على من يتعرض لآثارها عن قرب"، موضحاً أن المنطقة الجنوبية من أكثر المناطق المتضررة من هذه الأسلاك، مشيراً إلى أن بعضها يتواجد في عدد من مزارع منطقة عسير مما يعوق المحاصيل، ويتسبب في حدوث حرائق للمزارع.

وأرفق الجاسر شكواه بصورة من الخطاب الذي يثبت مطالبته بإزاحة شبكة الضغط العالي ورد الهيئة عليه، قائلاً: "أطالب المسؤولين بالتدخل وإنهاء تلك المعاناة من آثار هذه الأسلاك على حياة سكان قريتنا، خصوصاً وقد وعدنا المسؤولون في شركة الكهرباء بنقله خلال عام 2014".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook