الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

يتقدمها الزنجبيل والشاي الأخضر.. 5 مشروبات تمنحك الدفء في الشتاء

799
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

لا شيء يضاهي كوباً من المشروبات الدافئة في طقس الشتاء البارد الذي نحتاج فيه إلى تناول الأطعمة والمشروبات المنتجة للطاقة.

اضافة اعلان

وينصح خبراء التغذية بالمواظبة على تناول بعض المشروبات الساخنة في فصل الشتاء والتي من شأنها رفع معدل الأيض في الجسم، والمحافظة على الصحة والوزن، من أهمها:

1 - شراب الزنجبيل:

رغم مذاقه اللاذع والحار إلا أن شراب الزنجبيل المغلي يعد من أفضل المشروبات الساخنة التي يجب تناولها في فصل الشتاء؛ بهدف إنتاج الطاقة والحصول على الدفء اللازم في فصل الشتاء، بالإضافة إلى فوائده الأخرى في التخلص من السعرات الحرارية الزائدة وإذابة الدهون المتراكمة في النسيج الشحمي من خلال رفع معدل أيض الجسم، وتقوية جهاز المناعة، والتخلص من السموم، وإزالة التوتر والصداع. كما يمكن إضافة القليل من السكر أو العسل إلى شراب الزنجبيل للتخفيف من مذاقه اللاذع، ولزيادة إنتاج الطاقة في فصل الشتاء.

2 - الشيكولاتة الساخنة:

يتميز الكاكاو بمذاقه الدهني اللذيذ الذي يشبع احتياجات الجسم نحو تناول الأطعمة الدهنية ولكن بعدد سعرات حرارية أقل خصوصاً إذا تم إعداده بحليب خالي الدسم؛ لذا ينصح الخبراء بتناول كوب من الكاكاو مع وجبة الإفطار يومياً في فصل الشتاء؛ لما يمنحه من طاقة وما يحتويه من مذاق غني بمادة الفلافانول Flavanols المضادة للأكسدة.

3 - الشاي الأخضر:

يعتبر الشاي الأخضر مشروب كل الأوقات؛ وذلك لما يحتويه من فوائد صحية عديدة على الصحة والوزن، خاصة أنه يحتوي على مادتي البوليفينول Polyphenols والفلافنويد Flavonoids والتي أثبتت الدراسات الحديثة أهميتهما في تقوية مناعة الجسم ضد الأمراض الموسمية والتي يكثر الإصابة بها في فصل الشتاء كأمراض الإنفلونزا والزكام.

4 - مشروبات الأعشاب الساخنة:

يمتاز النظام الغذائي في فصل الشتاء بكثرة تناول مغلي الأعشاب كالكركديه، والينسون، والنعناع، والذي يمنح الجسم الدفء اللازم، والراحة النفسية التي تقاوم الإصابة بكآبة الشتاء الشائع الإصابة بها في فصل الشتاء.

5 - شراب الليمون الحامض:

من قديم الأزل والأطباء ينصحون بتناول مغلي الليمون الحامض في فصل الشتاء؛ لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين C والتي أثبتت الدراسات الحديثة أهميتها في مقاومة الأمراض، وتقوية الجهاز المناعي في الجسم، ورفع معدل الأيض في الجسم، ويمكن أن يحلى الشراب بالعسل الصافي أو السكر البني؛ للحصول على مزيد من الطاقة والحيوية والطعم اللذيذ.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook