الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

عنصرية بغيضة.. مدرسة بريطانية تجبر طلاباً مسلمين على الصلاة تحت الثلوج (صور)

3
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

أجبرت إدارة مدرسة يوركشاير البريطانية طلاباً مسلمين على أداء الصلاة خارج بناء المدرسة تحت الأمطار والثلوج في طقس شديد البرودة، بعد أن منعتهم من الصلاة في الداخل.

اضافة اعلان

وقال الطلاب المسلمون إنهم منعوا من إقامة الصلاة داخل مبنى المدرسة؛ مما اضطرهم لأداء صلاتهم في العراء تحت وطأة البرد القارس والثلوج.

وأظهرت صور نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، التلاميذ وهم يصلون في باحة المدرسة المبللة بمياه الأمطار وعلى العشب المغطى بالثلوج.

من جهتها أفادت عائلات الطلاب بأن هذا الأمر ليس وليد اللحظة، ولكنه يتكرر منذ شهر أكتوبر 2014، عندما حظرت إدارة المدرسة استخدام القاعة الخاصة بالصلاة.

وأوضحوا أنهم حاولوا حل هذ المشكلة مع إدارة المدرسة عدة مرات لمدة عام كامل، غير أن إدارة المدرسة أصرت على موقفها؛ ما دفعهم للجوء إلى القضاء، بحسب صحيفة "ميرور" البريطانية.

ويقول إمام مسجد ومدرسة نور الإسلام في منطقة "بيتلي"، والذي يؤمه الكثير من التلاميذ المسلمين، بأن المدرسة يجب أن تتراجع عن قرارها وتسمح للتلاميذ بالصلاة في قاعة خاصة داخل المدرسة، وتعتذر عن سلوكها غير المقبول.

من جهته، قال المحامي يونس لونات من شركة ليدز للمحاماة بأنه سيتولى هذه القضية أمام القضاء بالنيابة عن عدد من العائلات، مضيفاً أن التلاميذ لا يطلبون أمراً غير قانوني، ويجب على إدارة المدرسة الأخذ بعين الاعتبار سلامة الطلاب ومصلحتهم.

3 (1) 1 (1) 2 (1)

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook