الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

%60 من مرضى العلاج الطبيعي يعانون من آلام العمود الفقري

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

كشفت استبانة "بحثية" متخصصة بمجال العلاج الطبيعي أن 60% من الحالات المرضية التي ترد لأقسام العلاج الطبيعي للمستشفيات بجميع القطاعات الصحية بالمملكة تعاني من آلام مختلفة في العمود الفقري.

اضافة اعلان

وأوضح عضو مجلس إدارة الجمعية السعودية للعلاج الطبيعي رئيس لجنة التدريب والتعليم الأخصائي أول خالد الغامدي أن الاستبانة أعدتها لجنة التدريب بالجمعية على مستوى المملكة، لقياس احتياجات المختصين والمختصات في مجال العلاج الطبيعي لورش العمل في تخصص العمود الفقري نسبة لعدد المرضى في أقسام العلاج الطبيعي بالمستشفيات.

وقال: "الغرض من الاستبانة معرفة متطلبات المختصين للمساهمة في رفع كفاءة المختصين في العلاج الطبيعي والإسهام في علاج المرضى، من خلال تطبيق الخطة التعليمية في الرياض وبقية الفروع للجمعية بالمملكة"، مشيراً إلى أن جميع الفروع بدأت في تطبيق خطتها التعليمية منذ سبعة شهور بعد اعتماد مجلس إدارة الجمعية.

وأضاف: "المختصين والمختصات طالبوا وبنسبة 18% من خلال الاستبانة بعقد ورشة عمل في تشخيص وتأهيل إصابات الجهاز العصبي نسبة لعدد المرضى المحولين إلى أقسامهم في المستشفيات، و22% منهم طالب بعقد ورش عمل في الطرق الحديثة لتشخيص وعلاج عدد من الأمراض باستخدام العلاج اليدوي المستندة على أسس مثبتة بحثياً.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook