الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«مراجعة الملفات» توفر 53 سريراً في 6 مستشفيات بالقصيم

1093_0
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - القصيم:

وفّرت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة القصيم 53 سريراً، في 6 مستشفيات بالمنطقة، بعد مراجعة ملفات المرضى المنومين بالمستشفيات لفترات طويلة، وحالاتهم مستقرة، وتكفيهم العناية المنزلية دون حاجة للبقاء بالمستشفى.

اضافة اعلان

وذكر مساعد المدير العام للخدمات العلاجية الدكتور سلطان بن سعود الشايع أن الشؤون الصحية؛ بتوجيه المدير العام مطلق الخمعلي، عمدت إلى إيجاد الآلية المناسبة التي تراعي الظروف الصحية للمرضى طويلي الإقامة بالمستشفيات الذين يحتاجون إلى عناية منزلية فقط وحالاتهم الطبية مستقرة.

وقال: "تم تكوين لجنة لمتابعة المرضى طويلي الإقامة بالمستشفيات وإعداد الآلية المناسبة التي تكفل للمرضى استمرارية رعايتهم دون الحاجة لبقائهم بالمستشفيات"، مشيراً إلى تشكيل اللجنة من إدارة الأسرة وحقوق وعلاقات المرضى والطب المنزلي والصحة النفسية والاجتماعية، وإعدادها لآلية موحدة عممت على جميع مستشفيات المنطقة.

وأضاف الشايع: " تم التواصل مع ذوي المرضى والتنسيق معهم لاستمرارية الرعاية الطبية للمريض بين أسرته وذويه من خلال فرق الطب المنزلي التي تضم كوادر طبية وفنية، إضافة إلى التواصل مع الجهات المعنية حيال المرضى الأجانب وذوي الظروف الخاصة من قبل الشؤون الصحية، وحل العوائق التي تواجه خروجهم من المستشفى".

وبيّن أن المرضى كانوا موزعين على مستشفى الملك فهد التخصصي ومستشفى الولادة والأطفال ببريدة ومستشفى بريدة المركزي ومستشفى الملك سعود بعنيزة ومستشفى الرس العام ومستشفى البكيرية العام.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook