الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

استعدادات مكثفة لموسم العمرة.. وشاشات داخل غرفة مؤذني الحرم (صور)

_K7X5900_b
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - عبدالرحمن المغيرة:

أكد مدير إدارة التشغيل بالمسجد الحرام المهندس فارس بن مفوز الصاعدي أن إدارة التشغيل تشرف على جميع الأنظمة الكهروميكانيكية والإليكترونية بالمسجد الحرام وساحاته الخارجية وتعمل بشكل دؤوب على التأكد من جاهزيتها واستمراريتها.

اضافة اعلان

وأبان أن إدارته تكثف الجولات الميدانية لمنسوبيها من مهندسين وفنيين وكذلك للفريق الاستشاري رصداً للملاحظات الطارئة ومعالجتها فوراً بالتنسيق مع الجهات المختصة.

وأشار إلى أن إدارة التشغيل تعمل على مدار الساعة للتأكد من كفاءة النظام الصوتي ونقاء الصوت داخل المسجد الحرام وساحاته والشوارع المحيطة به، وتشغيل ومتابعة وصيانة منظومة الشاشات الإلكترونية وتحميل المواد المعروضة.

وأفاد الصاعدي بأن الإدارة تعمل على تفقد الأنظمة الصوتية الخاصة بالدروس والدورات العلمية وتحسين أدائها بالتنسيق مع إدارة التوجيه والإرشاد.

وفيما يخص الخدمات الجديدة بموسم العمرة 1437هـ أبان أنه جاري العمل على تركيب شاشات داخل غرفة المؤذنين للتواصل من خلالها مع القسم الجديد لتحديد نوع الجنازة، واستبدال مصاعد مكتبة المسجد الحرام بأخرى حديثة، وتوسيع مجال التغطية لمحطات الترجمة الفورية لخطب الجمعة والإشراف على الجوانب الفنية لإضافة محطتين جديدة وبلغتين جديدتين، كما تقوم بالإشراف على أنظمة ومحطات مياه زمزم.

ونوه بأن الإدارة تعمل على مدار الساعة مشرفةً على جميع الخدمات الفنية بالمسجد الحرام وساحاته، وقد قامت بتزويد لوحة التحكم بالمصاعد الكهربائية بمفاتيح خاصة تعمل بلغة (برايل) تيسيرا وتسهيلا لتنقلهم داخل بيت الله الحرام.

وأهاب الصاعدي بقاصدي بيت الله الحرام لتجنب استخدام المقابس والتوصيلات الكهربائية ومنع دخول العربات بمسار السلالم الكهربائية، ومنع تخزين الأمتعة والأغراض الشخصية على اللوحات الكهربائية.

_K7X5900_b _K7X6169_b _K7X6051_b

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook