السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أمانة جدة: مشاريع تصريف مياه الأمطار بالمحافظة مسؤولية «أرامكو»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – جدة:

أعلنت أمانة محافظة جدة عدم مسؤوليتها عن مشاريع تصريف مياه الأمطار في المحافظة، لافتة إلى أنها أحالت ملف المشاريع بالكامل إلى شركة أرامكو السعودية، استناداً إلى أمرٍ سامٍ صدر عام 1432هـ.

اضافة اعلان

وقال المتحدث باسم أمانة جدة محمد البقمي في تصريح صحفي، إن الأمانة انتهت من إعداد كراسة شروط ومواصفات لإعداد مخطط عام للأمطار والسيول، تمهيداً لطرحها، وبعد ذلك بثمانية أسابيع صدر الأمر السامي الكريم رقم 2212 - م ب بتاريخ 11/4/1432هـ، القاضي بتشكيل لجنة وزارية للإشراف على مشاريع مياه الأمطار والسيول في كامل نطاق محافظة جدة، مبيناً أن المهام التنفيذية والفنية أُسندت إلى شركة أرامكو السعودية وفقاً لـ"الحياة".

وأضاف: بناءً عليه، قامت الأمانة بإحالة كراسة الشروط والمواصفات المذكورة إلى مشروع مياه الأمطار وتصريف السيول في محافظة جدة، إضافة إلى الدراسات الأخرى كافة التي نفذتها الأمانة، وسلمتها إلى شركة أرامكو السعودية.

وأوضح أن المخصصات المالية المرصودة لمشاريع الأمطار ودرء أخطار السيول في موازنة الأمانة لصالح مشروع مياه الأمطار وتصريف السيول في محافظة جدة تمت إحالتها بالكامل إلى "أرامكو"، لتتولى العمل على هذه المشاريع، بحكم الاختصاص، إنفاذاً للأمر السامي.

وجاءت تصريحات متحدث أمانة جدة بعد الجدل المُثار إثر الأمطار الأخيرة على المدينة، بين الجهات الحكومية المتعلق في مسؤوليتها حول مشاريع تصريف مياه الأمطار والسيول داخل المدينة، التي أعلن عنها بعد كارثة جدة الأولى.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook