الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مصادر مطلعة: 4 ملايين متر مربع من أراضي «الإسكان» غير صالحة للبناء

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أكدت مصادر مطلعة أن وزارة الإسكان تمتلك أراضي تصل مساحتها إلى 4 ملايين متر مربع، في نحو ثماني مناطق في المملكة، لكنها غير مناسبة للبناء أو استغلالها حالياً ولا مستقبلاً، وأن عدد هذه المواقع غير القابلة للبناء يبلغ 13 موقعاً.

اضافة اعلان

وذكرت المصادر أن المنطقة التي تحوي أراضي غير قابلة وغير مناسبة للبناء هي منطقة مكة المكرمة، بمساحة تبلغ 1.3 مليون متر مربع، تليها منطقة عسير بنحو 1.2 مليون متر مربع، بحسب "الحياة".

وتتوزع المساحات غير القابلة للبناء في مكة المكرمة على عدد من المحافظات، منها 800 ألف متر مربع في الخمرة، التابعة لمحافظة جدة، و500 ألف متر مربع في محافظة الليث.

ويبلغ مجموع الأراضي غير القابلة للبناء في منطقة عسير نحو 1.2 مليون متر مربع، منها 89 ألف متر مربع في الفرعة الشمالية التابعة لمحافظة النماص، و1.1 مليون متر مربع في محافظة محايل عسير.

وفي منطقة حائل يبلغ عدد المواقع غير المؤهلة للبناء موقعين، الأول في مركز قناء، والآخر في مركز الحفير. ويحوي كل مركز 90 ألف متر مربع، ليصبح الإجمالي 180 ألفاً.

ويوجد في منطقة نجران موقعان غير مناسبين للبناء، بمساحة تبلغ 495 ألف متر مربع، تشمل مركز الحصينة التابع لمدينة نجران، بواقع 315 ألف متر مربع، والأخرى في مركز بدر الجنوب، بمساحة تبلغ 180 ألف متر مربع.

وتوجد في منطقة الباحة ثلاثة مواقع غير مناسبة للبناء، مساحتها 510 آلاف متر مربع. وهناك 300 ألف متر مربع في محافظة قلوة، و130 ألف متر مربع في محافظة بلجرشي، و80 ألف متر مربع في مركز نخال.

وجاء في آخر القائمة موقع واحد لكل من منطقتي جازان والحدود الشمالية، إذ بلغت مساحة الموقع غير القابل للاستخدام في مركز القفل، التابع لمحافظة صامطة 150 ألف متر مربع، وفي محافظة طريف التابعة لمنطقة الحدود الشمالية بلغت مساحة الأراضي غير القابلة للاستخدام 28 ألف متر مربع.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook