الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الرئيس اليمني يُثمِّن مواقف خادم الحرمين تجاه شعب بلاده

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

ثمَّن فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية مواقف وجهود خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود الداعمة والمساندة للشعب اليمني في المرحلة الراهنة وفي مختلف الظروف.

اضافة اعلان

وقال فخامته في خطاب بمناسبة ذكرى استقلال بلاده: أبعث من عدن كلمة شكر واعتزاز وعرفان باسم الشعب اليمني إلى كل الأشقاء الأحرار الصادقين الذين شاركونا الهم والمصير في الوقوف معنا في محنتنا، وفي مقدمتهم أخي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وحكومة وشعب المملكة الكرماء الأوفياء الصادقون والأسخياء بدمائهم وإمكاناتهم.

كما شكر فخامته قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وقادة دول التحالف العربي، لاستجابتهم لندائه الأخوي، ووصف ذلك بأنه "موقف بطولي صادق، مثَّل منعطفاً تاريخياً عظيماً في مسيرة التعاضد والتكاتف العربي".

ووجه فخامة الرئيس اليمني تحية إكبار لشهداء معركة العروبة والحزم والعزم من المملكة العربية السعودية، والإمارات، وقطر، والبحرين، والسودان، وكل شهداء الثورة والكفاح والمقاومة الباسلة من أبناء الشعب اليمني.

ودعا فخامته الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى الاضطلاع بدورهما المهم في حماية أبناء الشعب اليمني من بطش وصلف الميليشيات المتمردة، وذلك من خلال العمل الجاد لتطبيق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216، متمنياً بأن تكلل الجهود التي يبذلها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ لتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي الأخير بالنجاح.

وحمل خطاب فخامة الرئيس اليمني عدة رسائل تضمنت التأكيد على أن اليمن سينتصر في هذه الحرب التي فرضها الانقلابيون، وسيوقف عبث الانقلابين، والتدخل الإيراني عن مراده وأهدافه، ودعوة الحكومة بوزاراتها المختلفة لبذل المزيد من الجهد ومضاعفته للتخفيف من وطأة المعاناة اليومية للمواطنين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook