الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

سيارة «جوجل» تخاطب المشاة منعاً للحوادث

Google-Self-Driving-Car-2--598x337
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

سجلت شركة جوجل الأمريكية براءة اختراع جديدة تمكن سياراتها ذاتية القيادة من مخاطبة المشاة في الشارع؛ ليتعرَّفوا على الاتجاه أو الفعل الذي تنوي القيام به.

اضافة اعلان

ومن خلال التقنية الجديدة ستقوم سيارة جوجل بتنبيه المشاة من خلال شاشات تُوضع على أطراف السيارة وسقفها، حيث ستقوم بعرض إشارات مثل توقف أو عدم المرور على أبوابها الجانبية؛ لتجنّب الحوادث التي يمكن أن تنجم من كونها ذاتية القيادة.

كما ذكرت براءة الاختراع، التي أصدرها مكتب براءات الاختراع الأمريكي، أن الوجه الأمامي للسيارة سيعرض تنبيهاً للمشاة لإخبارهم بإمكانية قطع الطريق، فضلاً عن وجود ذراع إلكترونية لنفس الغرض، وتنبيه سائقي السيارات، أو الدراجات النارية بإمكانية المرور.

ويمكن للشاشات أن تعرض إشارات أو نصوصاً واضحة المعنى، فضلاً عن وجود مكبِّرات صوت تقوم بنطق جمل مثل: "يمكن المرور"، أو "سأقوم بالتوقف"، حيث ستبني سيارة جوجل خطوتها المُقبلة بالاعتماد على التنبيهات التي تقوم ببثها.

وتسعى "جوجل" للحد من الحوادث التي يُمكن للسيارات ذاتية القيادة التسبب بها لإقناع الهيئات المسؤولة عن تنظيم وترخيص عملها وسيرها في الشوارع بإمكانية الاعتماد على هذا النوع من السيارات دون قلق.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook