الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

غداً توقيع عقود تنفيذ بُرجَي الملك سلمان والأمير سلطان الخيريين بمكة

asd
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- واس:

يوقِّع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعاقين ظهر غد الأحد عقود الإشراف والتنفيذ لمشروعي برجي الملك سلمان بن عبدالعزيز، والأمير سلطان بن عبدالعزيز الاستثماريين الخيريين بمكة المكرمة، اللذين تقيمهما الجمعية في إطار خططها لتوفير مصادر دخل دائمة لدعم ميزانية تشغيل مراكزها وخدماتها المجانية.

اضافة اعلان

وأوضح الأمين العام للجمعية عوض عبدالله الغامدي في تصريح صحفي أن التكلفة الإجمالية لمشروع البرجين تصل إلى نحو 140 مليون ريال، وهما عبارة عن برجين فندقيين تجاريين بارتفاع 12 طابقاً متكرراً، إضافة إلى طابقين ميزانيين ودور أرضي وقبو يستخدم مواقف للسيارات، مشيراً إلى أن البرجين يقاما على أرض تمتلكها الجمعية بمكة المكرمة، ويستغرق الإنشاء 36 شهراً بدءاً من تاريخ تسليم الموقع.

وبيَّن أن المشروع حظي بشرف الرعاية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - لحفل وضع حجر أساسه في شهر رمضان المبارك المنقضي، كما حظي بمبادرة دعم كريمة من لدنه – رعاه الله – حيث تبرع بمبلغ خمسين مليون ريال دعماً للمشروع.

ورفع الغامدي الشكر والتقدير إلى خادم الحرمين الشريفين وإلى أصحاب المبادرة في الإسهام في المشروع من أهل الخير والشركات والبنوك، واصفاً المشروع بأنه بمثابة صدقة جارية في أطهر البقاع، حيث ستخصص إيراداته للإنفاق على خدمات الرعاية العلاجية والتعليمية والتأهيلية التي تقدمها مراكز الجمعية للآلاف من الأطفال المعاقين في مناطق المملكة كافة.

يذكر أن مشروع برجي الملك سلمان بن عبدالعزيز، والأمير سلطان بن عبدالعزيز يقامان على مساحة مشتركة قدرها 5700 م2 من أرض تمتلكها الجمعية بحي النسيم – طريق الطائف الهدا بمكة المكرمة، ومبنى الملك سلمان بن عبدالعزيز عبارة عن برج فندقي مكون من مواقف للسيارات على دورين تحت الأرض، وميزانين، و12 طابقاً متكرراً بمسطحات مبان تتجاوز 20ألف م2، ويضم 255 غرفة و14 جناحاً فندقياً، إضافة إلى سوق تجاري، وموقف للسيارات على دورين.

أما مبنى الأمير سلطان بن عبدالعزيز – رحمه الله – فهو عبارة عن برج فندقي مكون من مواقف للسيارات على دورين تحت الأرض، وميزانين، و12 طابقاً متكرراً، ويحتوي على 250 غرفة فندقية، بمسطحات مبان تصل إلى 18 ألف م2، ومعارض تجارية، كما يحتوي على ميزانين بمساحات مختلفة للمطعم والخدمات. وتبلغ التكلفة التقديرية للبرجين معاً نحو مائة وأربعين مليون ريال.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook