الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد فضيحة قتل العشرات في مستشفى بأفغانستان.. الجيش الأمريكي يوقف عسكريين عن العمل

article-8f36ca54-a2d2-42d2-bd97-b86098c3c77d-6Tss82kZF-HSK1-45_634x422
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

اهتمت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية بإعلان أكبر قائد عسكري أمريكي في أفغانستان الجنرال "جوزيف كامبل"، اليوم الأربعاء، عن إيقاف عدد من العسكريين بعد تحقيق عسكري داخلي في أعقاب القصف الجوي الذي تعرض له مستشفى لمنظمة "أطباء بلا حدود" في قندوز بأفغانستان الشهر الماضي.

اضافة اعلان

وأبرزت "الصحيفة" وصف "كامبل" للقصف الجوي بأنه "خطأ مأسوي" وذلك في بيان موجز بشأن التحقيق وعمليات التوقيف التي تمت، لكنه رفض الإجابة عن الأسئلة.

وتحدث "كامبل" عن أن قصف المستشفى ناجم عن مزيج من الخطأ البشري، والأعطال الميكانيكية، وتعب قوات العمليات الخاصة الذين قاتلوا لمدة 5 أيام متواصلة قبل وقوع القصف الخاطئ في 3 أكتوبر الماضي الذي أسفر عن مقتل 30 مصاباً وأعضاء من الفريق الطبي لأطباء بلا حدود.

وأضافت أن المتحدث باسم "كامبل" رفض الإفصاح عن عدد الجنود الموقوفين، وما إذا كانوا سيواجهون عقوبات تأديبية أو اتهامات جنائية.

ونقلت "الصحيفة" عن مسؤول عسكري أمريكي رفيع رفض الإفصاح عن هويته أن من بين من سيواجهون عقوبة تأديبية قائد قوات العمليات الخاصة على أرض قندوز وقت القتال، وكشف عن أن الضابط تم إعفاؤه من القيادة في أفغانستان صباح اليوم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook