السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

العريدي: «قطار الرياض» طفرة في تاريخ المواصلات بالمملكة

444
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أشاد الأستاذ خالد العريدي، عضو المجلس البلدي بمدينة الرياض بمشروع قطار الرياض الذي اعتبره طفرة في تاريخ المواصلات بالمملكة، مؤكداً أن هذه الوسيلة المتطورة ستساعد في سرعة تنقلات المواطنين في أي مكان بالمدينة.

اضافة اعلان

وأوضح "العريدي"، في أثناء زيارته لمشروع القطار مع وفد من أعضاء المجلس البلدي بالرياض، أن أهمية هذا المشروع تكمن في كونه سيعيد تشكيل أهم الطرق في المدينة، كما سيُغطِّي معظم المناطق ذات الكثافة السكانية والمنشآت الحكومية والأنشطة التجارية والتعليمية والصحية بالرياض.

وطالب عضو المجلس البلدي بضرورة التنسيق مع المرور لمنع الازدحام جراء إقفال الطرق وأجزاء منها، وتغيير مسارات بعضها أثناء تنفيذ المشروع ما قد يُسبب أزمة كبيرة للمواطن في إنجاز مصالحه وأشغاله، مؤكداً أهمية الانتهاء من المشروع في الموعد المحدد الذي أعلن عنه المسؤولين بالمشروع في أكتوبر من عام 2018م.

واقترح "العريدي" على المسؤولين بالمشروع أن يراعوا وجود عربات مستقلة للنساء وأخرى للرجال كما هو معمول به في بعض الدول العربية.

من جانبه، أوضح نائب رئيس المجلس د. عبدالعزيز العمري، أن مشروع قطار الرياض عمل ضخم سيحدث نقلة حضارية كبرى للمدينة تضاف للخطوات السابقة، وسيعمل على تخفيف الازدحام المروري، من خلال تحول الكثير من سكان المدينة للنقل العام بدلاً من السيارات الخاصة؛ ما يخفف من حركة السير، ويؤثر في بيئة المدينة.

وأشار "العمري" إلى أن للنقل العام مردوداً اقتصاديّاً منظوراً وخفيّاً على المديين القصير والطويل، والاستثمار في هذا المشروع خطوة موفقة، فضلاً عن كونه متطلباً حضاريّاً وتنمويّاً.

وضم الوفد نائب رئيس المجلس د. عبدالعزيز العمري، والأعضاء وخالد العريدي، أحمد الكريديس ود. عبدالحفيظ فدا، وعبدالرزاق العنزي، ود. عثمان آل عثمان، وم. عيسى العيسى، ود. فهيد السبيعي، ووليد السويدان، ونائب أمين المجلس خالد النفيسة، فيما كان في استقبالهم المهندس الوليد العكرش مدير مشروع قطار الرياض، ومساعدوه للمجموعات الثلاث؛ م. عبدالله اللحيدان، وم. أنس الموسى، وم. أحمد الدريس.

444 3333 111111 22222

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook