مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 1 رجب 1441 هجريا
الفجر
05:02 ص
الشروق
06:20 ص
الظهر
12:06 م
العصر
03:25 م
المغرب
05:53 م
العشاء
07:23 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

سبَّبها الري بالصرف الصحي.. إجراءات لمنع غزو الخضروات الملوثة لأسواق جازان

سبَّبها الري بالصرف الصحي.. إجراءات لمنع غزو الخضروات الملوثة لأسواق جازان
2

تواصل – جازان:

كشفت عينات عشوائية للفواكه والخضروات المستوردة من بعض مزارع محافظات جازان ومن خارج المنطقة إصابتها ببكتيريا “إيشيرشيا كولاي، وسالمونيا” وتلوثها، حيث تم إيقاف ومعالجة مزارع ثبت استخدامها مياه الصرف في أعمال الري ومنع تصدير الفواكه والخضروات إلى الأسواق، تجنبا لتعرض المواطنين لأي إصابة جراء تناولها.

وأوضح رئيس قسم صحة البيئة ببلدية أبوعريش الدكتور عبدالرحيم عطية، أن قسم صحة البيئة بالبلدية اكتشفت تلوث الفواكه والخضار بأسواق المحافظة بعد أخذ عينات عشوائية من السوق للتحليل الدوري وإصابتها ببكتيريا تسمى “إيشيرشيا كولاي، وسالمونيلا”، لافتا إلى أنهم رفعوا خطابا مباشرا لمحافظ أبوعريش وإحالة الموضوع للزراعة وتشكيل لجنة لإكمال اللازم والتعامل مع المزارع المخالفة، بحسب “الوطن”.

وأشار العطية إلى أن اللجنة المشكلة عملت على تقليب وتغيير للتربة بالمزارع الملوثة بعد سوء استخدامها، مبينا أن هناك فواكه وخضروات مستوردة من خارج المنطقة مصابة بالبكتيريا.

وأكد مصدر بإمارة منطقة جازان ورود خطاب يؤكد تلوث بعض مزارع محافظات جازان بعد اختلاطها وريها بمياه الصرف الصحي، لافتا إلى أنه تم تشكيل لجنة تعمل يوميا بالمحافظات وثبت لديها اكتشاف بعض المزارع تستخدم مياه الصرف الصحي الذي تسبب بإصابة الفواكه والخضار بالتلوث والبكتيريا.

أضف تعليق

التعليقات (٢)اضف تعليق

  1. ٢
    ابومحمد

    هناك مزارع بمنطقة الرياض تصدر خضروات لمنطقة القصيم
    ممن يمر عليهم الوادي ( حنيفه ) وليس لها قبول لأن لها رائحه وتسوق على أنها من وادي الدواسر ويوجد كبرات بخضروات الرياض والامانه عندها خبر لماذا لايجراء تحليل مخبري . والله وعلم ان الأمراض المنتشره منها مثل كارونا.

  2. ١
    اكورد

    عندنا في جازان ترش المسطحات الخضراء في الحدائق بماء مكرر من محطة الصرف الصحي !!

المشاركة عبر
x