الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

روسيا تفرض حالة الطوارئ في «القرم»

ukraine-crimea-map-575x330
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية: إن مخربين فجروا خطوط الكهرباء الرئيسية المتجهة إلى شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا مؤخراً، مما جعل الظلام يخيم على شبه الجزيرة المتنازع عليها، ودفع الحكومة الروسية لفرض حالة الطوارئ.

اضافة اعلان

وأشارت إلى أن أكثر من 1.8 مليون شخص في القرم يفتقرون حالياً إلى الكهرباء، في وقت تعمل فيه المولدات حالياً على توفير الطاقة للمستشفيات والأغراض الحيوية الأخرى.

وأضافت أن مهاجمين غير معروفين يفترض أنهم من القوميين الأوكرانيين قطعوا خطوط الكهرباء الرئيسية الأربعة التي تمر عبر منطقة "خيرسون" الأوكرانية، مشيرة إلى أن أول اثنين تضرروا بشكل كبير الجمعة الماضية، والاثنين الآخرين تم تفجيرهما في وقت مبكر من صباح اليوم، وذلك وفقاً لتقارير أوردتها وكالات أنباء روسية.

وكانت روسيا قد ضمت القرم من أوكرانيا في مارس 2014م إلا أن بعض الخدمات الرئيسية كالكهرباء مازالت تدار من داخل أوكرانيا، وتخطط روسيا لاستبدال ذلك بخطوط إمداد طاقة قادمة من الأراضي الروسية لكن تلك الخطط لم تكتمل بعد.

وذكرت أن السلطات في ميناء سيفاستوبول الروسي تستخدم مولدات الديزل وتوربينات الغاز لتزويد أحياء مختلفة بالكهرباء بالتناوب.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook