الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

النظام السوري يقصف الأحياء السكنية في مخيم درعا الفلسطيني

1442493157
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

شن الطيران المروحي السوري غارات عنيفة استهدفت حي طريق السد السكني في مخيم درعا للاجئين الفلسطينيين جنوب سوريا؛ مما أوقع إصابات في صفوف المدنيين وأحدث دماراً كبيراً في المنازل.

اضافة اعلان

وأشارت مجموعة العمل من أجل فلسطيني سوريا -في بيان لها- إلى أن الحي السكني الذي استهدفته طائرات قوات الأسد في مخيم درعا يسكن فيه العديد من عائلات اللاجئين الفلسطينيين وآخرين نزحوا من مناطق سورية .

ولفت البيان إلى أن أهالي مخيم درعا تعاني أوضاعا إنسانية صعبة بسبب أعمال القصف والحصار التي شهدها المخيم منذ اندلاع الثورة في وجه النظام في سوريا مما تسبب وفق إحصائيات بدمار حوالي 70% من مساكنه وسقوط 224 ضحية من أبناء المخيم فيما يعيش من تبقى من اللاجئين الفلسطينيين داخله أوضاعاً إنسانية غاية في الخطورة تتجلى في الجانبين الصحي والمعيشي واستمرار قطع الماء عن المخيم منذ 579 يوماً .

وفي سياق متصل أصيب عدد من أبناء مخيم خان الشيخ للاجئين الفلسطينيين بريف دمشق جراء سقوط ثلاث قذائف هاون أطلقت من مواقع قوات الأسد على الجزء الغربي من المخيم بالتزامن مع غارات للطيران الحربي التابع لنظام الأسد استهدفت محيط المخيم.

من جهة ثانية جددت الكوادر الطبية وأبناء مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب دمشق مناشدتهم للدوائر والجهات المعنية في العالم من أجل إدخال الدواء والعقاقير الطبية وذلك بعد نفاد الدواء بشكل نهائي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook