الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الحصيني يتوقع حالة شتوية ممطرة على أجزاء من المملكة تبدأ الاثنين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

توقع الباحث في الطقس والمناخ وعضو لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة في المملكة عبدالعزيز الحصيني، اندفاع موجة باردة تكون سبباً في انخفاض درجات الحرارة وسقوط الأمطار وتشكل الضباب - إن شاء الله - ومن المتوقع أن يبدأ من يوم الاثنين 11 / 2 / 1437 هـ وتستمر عدة أيام إن شاء الله، تقدم منخفض جوي يُصحب بكتلة باردة نحو الجزيرة العربية من الجهة الشمالية لها.

اضافة اعلان

وأضاف أن البداية تكون من العراق، ثم الحدود الشمالية والجوف، خاصة شرقهما وحائل الكويت، ثم الشمالية الشرقية فالقصيم، وعموم محافظات منطقة الرياض بما فيها العاصمة نفسها، والصمان، والشرقية، ومكة، والمدينة، خاصة جنوبها، وعسير، والباحة، وجازان، والبحرين، وقطر، وأجزاء من الإمارات، ثم سلطنة عمان إن شاء الله حيث من المتوقع تشكل السحب على ارتفاعات مختلفة بعضها رعدي ممطر على أجزاء من تلك المناطق.

وتابع "الحصيني" أن الأمطار المتوقعة متفاوتة من مكان إلى آخر من متوسطة إلى غزيرة، وقوة الحالة متوقع أن تكون ما بين الرياض والساحل الشرقي من المملكة بما فيها دول الخليج خاصة الكويت والبحرين وقطر.

يرافق ذلك - إن شاء الله - انخفاض في الحرارة على الشمالية، والوسطى، وشمال الشرقية، وشمال الغربية، ومقدار الانخفاض المتوقع من ٥ - ٦ درجات، مع تقارب في درجات الحرارة الصغرى والكبرى أثناء سقوط الأمطار؛ مما يعني أن الأجواء باردة عما كانت عليه قبل قدوم المنخفض والله أعلم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook