مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأحد, 16 شعبان 1440 هجريا
الفجر
04:06 ص
الشروق
05:27 ص
الظهر
11:52 ص
العصر
03:21 م
المغرب
06:17 م
العشاء
07:47 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«كبار العلماء» ترد على «الإفتاء» المصرية: ما نُسب لابن عثيمين افتراء وكذب

«كبار العلماء» ترد على «الإفتاء» المصرية: ما نُسب لابن عثيمين افتراء وكذب
الدكتور فهد بن سعد الماجد
6

تواصل – عبدالرحمن المغيرة:

أكدت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء أن ما نُسب للشيخ العلامة محمد بن صالح العثيمين عضو هيئة كبار العلماء- رحمه الله- من جواز قتل النساء والصبيان من المدنيين افتراء وكذب وخروج بكلامه عن سياقه.

وقال الأمين العام لهيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور فهد بن سعد الماجد، إن علماء المملكة كانوا ولا يزالون يمتثلون الإسلامَ في وسطيته واعتداله.

وأكد الماجد، في بيان، أن سماحة الإسلام هي أول أوصاف الشريعة ومن أكبر مقاصدها، وأن عمارة الأرض وحفظ نظام التعايش فيها واستمرار صلاحها بصلاح المستخلفين فيها هو من المقاصد العظيمة للشريعة الإسلامية.

وأضاف أن هيئة كبار العلماء تعد من أهم الهيئات الشرعية المعتبرة في العالم الإسلامي التي أصدرت عدداً من البيانات والقرارات في محاربة التطرّف وتجريم تمويله وكل وسيلة تساعد في انتشاره، ومن القرارات المتقدمة في ذلك قرار أصدرته الهيئة منذ ما يقرب من 30 عاماً أكدت فيه أن حوادث التخريب التي يذهب ضحيتها الكثير من الناس الأبرياء ويتلف بسببها كثير من الأموال والممتلكات والمنشآت العامة كنسف المساكن، وإشعال الحرائق في الممتلكات العامة والخاصة، ونسف الجسور والأنفاق، وتفجير الطائرات أو خطفها، إن ذلك كله من الإفساد في الأرض ولا يقوم به إلا ضعاف الإيمان أو فاقدوه من ذوي النفوس المريضة والحاقدة، ومن ثبت شرعاً أنه قام بذلك فعقوبته القتل.

وشددت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء، على أهمية توخي الدقة في النقل والحذر من التطاول على علماء الأمة الذين شهد لهم الداني والقاصي بالعلم والفضل والتوفيق والسداد.

وكان مرصد الفتاوى التابع لدار الإفتاء المصرية، قال “إن عمليات قتل المدنيين من قِبل جماعات العنف والدم اعتمدت بالأساس على مجموعة من الفتاوى الضالة، ومنها فتوى الشيخ محمد بن صالح العثيمين- رحمه الله- التي أحل فيها قتل النساء والصبيان، فاتخذها المتطرفون مرجعاً لهم لقتل المدنيين من النساء والأطفال”، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

أضف تعليق

التعليقات (٦)اضف تعليق

  1. ٦
    الخداري عبد الله

    اتقوا لحوم العلماء انها مسمومة

  2. ٥
    كن كالنحلة

    حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت و هو رب العرش العظيم

  3. ٤
    الباحث عن الحق

    نعم افتى بذالك رحمه الله واستدل بقوله تعال (واعتدو عليهم بمثل ما اعتدو عليكم ) فإذا قتلو الكفار نساء المسلمين واوﻻدهم قتلوهم بالمثل وبعض علماء مصر ان صح انهم علماء يطلبو العلم على اصوله ومن منبعه

  4. ٣
    احمد الشريف

    من باب اولي ان يهتمو بجنناب التوحيد فقد شاع في مصر المزارات لقبور الاولياء والصالحين ولم نرى لهم وقفة في تغيير شئ منه يزالون عن دم البعوض ويقتلون الحسين الشاعره صوفية منذو القدم

  5. ٢
    الشراري

    نعم من باب الاهتمام بالتوحيد دعوة الرسل

  6. ١
    نسيم الجبال

    إتقي الله ياأخي (باحث عن الحق) وأفهم معنى الآية جيداً وأرجع لتفسيرها قالوا لك إن لحوم العلماء مسمومة إن كنت باحث عن الحق فأبحث عن حقيقة هذه الآية جيداً وأستغفر ربك إنه كان غفارا

المشاركة عبر
x