الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

صحة جدة: سيطرنا على أمطار تسربت لقسمي الحضانة والطوارئ بمستشفى في المساعدية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - نايف الحربي:

أكد مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة بالإنابة، الدكتور أحمد فادن، استعداد كافة المستشفيات والمرافق الصحية بالمحافظة لاستقبال أية حالات أو إصابات تحدث لا سمح الله نتيجة الأمطار الغزيرة التي هطلت اليوم على جدة وتوابعها.

اضافة اعلان

وأوضح أنه تم الوقوف والمتابعة وبشكل مباشر على مواقع الحدث بمستشفى الولادة والأطفال بالمساعدية، حيث حدثت بعض التسريبات للمياه في بعض مرافق المستشفى بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت على جدة صباحاً, وبعد تفقد جميع الأقسام التي تعرضت لدخول الماء وللتسربات المائية، ومنها قسم الطوارئ وقسم الحضانة لحديثي الولادة، وقد تم تنفيذ خطة الطوارئ فور وقوع التسربات، وأخذ الاحتياطات اللازمة وتمت السيطرة على الموقف ولله الحمد ولا توجد أي أضرار.

وأضاف: كما تمت متابعة وضع مستشفى العيون بجدة، حيث كان هناك انسداد في فتحات تصريف المياه وتسريبات حدثت داخل قسم تنويم النساء، وفور وقوع الحدث تم فصل الكهرباء بشكل احترازي، ونقل المرضى باستحداث قسم داخل قسم الرجال منفصلاً تماماً وبشكل مؤقت لحين إصلاح الجزء المتضرر، وتمت السيطرة على الموقف وبشكل سريع. كما تم إعلان البلاغ الأصفر لمستشفى الملك عبدالعزيز ومستشفى الثغر؛ للاستعداد للسيول المنقولة التي تم الإبلاغ عنها من قبل مركز الأزمات والكوارث بإمارة منطقة مكة المكرمة وذلك لرفع الجاهزية والاستعداد لأي أمر طارئ لا سمح الله.

وقال: "وتم رفع جاهزية المستشفيات بالمحافظة وعددها 14 مستشفى حكومياً، بالإضافة إلى 15 مستشفى بالقطاع الصحي الخاص بجدة، وجميعها موصولة بغرفة عمليات طوارئ صحة جدة، التي من خلالها يتم إيصال كافة بلاغات الدفاع المدني إلى جميع المستشفيات ومسؤولي صحة جدة، كما تم تجهيز 18 فرقة ميدانية جاهزة للتحرك وقت الحاجة لمناطق الإيواء والإسناد حسب خطة الطوارئ لا سمح الله".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook