الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جدة تسجل 22 مليمترًا من الأمطار.. والدفاع المدني يرصد 290 صافرة إنذار

CUAEzZUWIAAbh4c
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

سجلت محافظة جدة اليوم أعلى معدل هطول أمطار بواقع 22 مليمترًا إثر تقلبات الأجواء المناخية التي تعرضت لها، فيما تتابع الإدارة العامة للدفاع المدني هذه التقلبات بما في ذلك نسبة ارتفاع مياه الأمطار عبر أجهزة قياس متخصّصة تدعمها 290 صافرة إنذار نُشرت في أنحاء جدة والأودية القريبة منها لتنبيه السكان من وصول المياه لمعدلات ارتفاع خطرة.

اضافة اعلان

ويعمل الدفاع المدني في جدة بـ 11 شعبة ميدانية تتبعها 54 مركزاً بالإضافة إلى عدد من مراكز الإسناد والاحتياط، وطواقم من الكوادر البشرية المدرّبة المعنية بمباشرة عمليات الطوارئ والإنقاذ في الميدان، بجانب ما تقوم به الجهات الأمنية والطبية الأخرى في هذه الأوضاع.

وأوضح مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة جدة المكلف العقيد غازي بن غرم الله الغامدي أن الدفاع المدني يواصل إصدار تحذيراته لجميع المواطنين والمقيمين بضرورة توخي الحذر في هذه الأجواء الممطرة، خاصةً في المناطق التي تشهد تجمعات كبيرة للأمطار حفاظًا على سلامتهم.

وسجلت جدة أعلى معدل أمطار وصلت كميته إلى 22 مليمترًا بحسب ما أورد الناطق الرسمي بالرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة حسين بن محمد القحطاني، مبينًا أن المملكة تمر بمرحلة مطيرة خلال فصل الخريف، يصحبها حالة عدم الاستقرار في الأجواء تستمر حتى نهاية هذا الفصل - بإذن الله -.

ودعا القحطاني جميع المواطنين والمقيمين في جدة إلى توخي الحيطة والحذر والحرص على عدم الخروج من المنازل، ومتابعة التقارير الصادرة الرئاسة حول الطقس والإرشادات المعلنة من قبل الجهات المختصة، تلافياً لأي ضرر قد يتعرض له الإنسان لا سمح الله.

وشدّد على أهمية الابتعاد عن المعلومات مجهولة المصدر والتحليلات غير العلمية التي تشوش على أداء الجهات المختصة في مثل هذه الظروف، مؤكدا أن الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة تتعامل مع الظواهر الجوية وفقاً لخطة زمنية تم الاتفاق عليها مع الجهات المعنية لتمرير معلومات الطقس ومتابعتها كل وفق اختصاصه.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook