الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

10 أضرار للتفاح الأخضر رغم فوائده الصحية

التفاح الاخضر
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل – وكالات:

ندرك جميعاً الفوائد الصحية للتفاح، ولكن يمكن لهذه الفاكهة أن تتسبب في آثار جانبية عندما تستهلك بشكل زائد، لذلك دعونا نركز اليوم على الجانب الآخر.

اضافة اعلان

وفيما يلي مجموعة من الأضرار الصحية التي يسببها التفاح الأخضر رغم الفوائد الصحية التي يحتوي عليها، ومنها:

1- الزيادة في مستوى السكر في الدم:

التفاح هو مصدر غني من الكربوهيدرات الصحية، والألياف والمواد المغذية الأخرى ومع ذلك يعمل الاستهلاك المفرط للتفاح على منع الجسم من حرق الدهون، أيضاً يمكن لكثرة الكربوهيدرات أن تمنع فقدان الوزن.

2- زيادة الوزن:

يحتوي التفاح متوسط الحجم على حوالي 90 إلى 95 سعرة حرارية. لذلك، إذا كنت تستهلك 5 حبات من التفاح المتوسط في يوم واحد، فسوف تصل إلى 3500 سعرة حرارية في الأسبوع، والتي تساهم في زيادة وزن الجسم وهي ليست خيارا جيداً لأولئك الذين يتبعون نظاما غذائيا منخفض الكربوهيدرات.

3- أمراض القلب:

يحتوي التفاح على نسبة عالية من الفركتوز، وكثيراً ما يستخدم هذا الفركتوز لجعل شراب الذرة عالي الفركتوز، على عكس الجلوكوز، الذي يتم امتصاصه في جميع خلايا الجسم للطاقة، الفركتوز يستخدم فقط في الكبد، والكبد تنتج دهون تسمى الدهون الثلاثية، والتي يمكن أن تؤدي إلى أمراض القلب.

4- الآثار الضارة لبذور التفاح:

يمكن لبذور التفاح أن تؤدي إلى الإفراج عن السيانيد في المعدة أثناء عملية الهضم، واستهلاك كوب واحد من بذور التفاح يمكن أن يؤدي حتى إلى الموت.

5- الحساسية:

استهلاك التفاح قد يسبب الحساسية لدى بعض الناس، ومن المستحسن استشارة الطبيب قبل استهلاك التفاح إذا كنت تعاني بالفعل من الحساسية.

6- الآثار الجانبية لعصير التفاح:

الاستهلاك المفرط لعصير التفاح يمكن أن يؤدي إلى الإسهال، إلى جانب ذلك، من يتناولون عصير التفاح للحمية يعانون بعده غالباً من الصداع، والدوخة والتعب.

7- يضعف أسنان المينا:

خل التفاح هو تكملة طبيعية، ويعتقد أن لديه العديد من الفوائد الصحية المحتملة. ومع ذلك، فإن الجرعات المفرطة لخل التفاح يمكن أن تسبب العديد من الآثار الجانبية، كونها حمضية في الطبيعة، وهذا الخل قد يضعف مينا الأسنان عندما يستهلك في شكل مخفف.

8- يضعف العظام:

يجب على الأشخاص الذين يعانون من هشاشة العظام أو يأخذون البوتاسيوم أن يتجنبوا استهلاك خل التفاح أو يستهلك في جرعات منخفضة.

9- ضرر الجلد:

يمكن لجرعات عالية من خل التفاح أن تضر بشرتك والحنجرة، كما ذكرت من قبل، ينبغي دائماً أن يخفف بالماء قبل الشرب أو وضعه على الجلد لتجنب أي ضرر.

10- الآثار الجانبية الأخرى:

يمكن للتفاح أيضاً أن يفاقم أعراض أخرى مثل تورم، وصعوبة في التنفس وكذلك عسر الهضم والحرقة، لا تدع هذه الآثار الجانبية تخيفكم من أكل التفاح، والشيء الوحيد الذي عليك أن تكون حذراً منه هو كمية التفاح التي تتناولها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook