الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أمريكا.. مرشحون للرئاسة يطالبون بالتمييز بين اللاجئين المسلمين والمسيحيين

150722172727_trump_pissed_off_512x288_reuters
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

رصدت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية ما وصفته بتنامي شكوك المحافظين في الولايات المتحدة تجاه اللاجئين السوريين في ضوء هجمات باريس الأخيرة.

اضافة اعلان

وأشارت الصحيفة إلى أن عدداً من مرشحي الرئاسة الأمريكية من الحزب الجمهوري دعوا لتلقي اللاجئين المسيحيين معاملة مختلفة عن اللاجئين المسلمين.

ونقلت عن ضابط شرطة أمريكي يدعى "جون كورتس" قوله إن هجمات باريس التي قتلت ما لا يقل عن 132 شخصاً قدمت مزيداً من الأدلة على أن اللاجئين السوريين لا يمكن أن يكونوا محل ثقة، على حد تعبيره.

وزعم "كورتس" أن اللاجئين السوريين عبارة عن ذئاب في ثياب حملان، معتبراً أن استقدام اللاجئين إلى الولايات المتحدة خطير جدا، فهم في حاجة للمساعدة لكنهم سيجلبون الإرهاب للأراضي الأمريكية، وفق زعمه.

وأشارت الصحيفة إلى أن "كورتس" شعر بالراحة قبل أسابيع قليلة عندما وعد المرشح الرئاسي الأمريكي عن الحزب الجمهوري "دونالد ترامب" لأول مرة بإخراج كل اللاجئين السوريين من الولايات المتحدة وعدم السماح بقدوم أي منهم مجدداً.

وذكرت أن مرشحين جمهوريين آخرين كانوا أكثر ضبطا للنفس بشأن تلك القضية حتى وقعت هجمات باريس والتي أُلقي باللوم فيها على "داعش".

ولفتت إلى أن القلق من دخول اللاجئين السوريين للولايات المتحدة تنامى لدى المحافظين منذ أشهر، وعبروا عن عدم ارتياحهم لكون معظم السوريين مسلمين.

وكشفت عن أنه ومنذ الجمعة الماضية دعا عدد من مرشحي الرئاسة عن الحزب الجمهوري لتلقي اللاجئين المسيحيين معاملة مختلفة عن اللاجئين المسلمين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook