الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. جمرك البطحاء يُحبط تهريب صواعق وأجهزة تنصت وأقلام ليزر

جمارك
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

تمكّن جمرك البطحاء من إحباط 3 محاولات لتهريب أجهزة صعق كهربائية وأقلام ليزر وعدد من أجهزة التصنت، كانت مُخبأة في 3 مركبات كانت قادمة إلى المملكة عبر المنفذ.

اضافة اعلان

أوضح ذلك الأستاذ عبدالرحمن المحنّا: وقال: قَدِمت للجمرك شاحنة يقودها أحد المسافرين وعند إجراء عملية الكشف والمعاينة المعتادة عُثر على (254) جهاز صعق كهربائي وعشرة أقلام ليزر كانت مُخبأة ضمن الأمتعة الشخصية لقائد الشاحنة.

كما تم إحباط محاولة أخرى لتهريب (16) جهاز صعق كهربائي و(16) قلم ليزر و(19) سلاح أبيض عبارة عن قبضة حديدية ومجموعة من السجائر الإلكترونية كانت مُخبأة جميعها في تجويف الديكور الداخلي لإحدى المركبات القادمة.

وأضاف المحنّا أنه تم إحباط محاولة ثالثة لتهريب عدد من الساعات اليدوية والنظارات والميداليات والأقلام المزودة جميعها بكاميرا، بالإضافة إلى عدد من أجهزة التصنت كانت مُخبأة في تجويف الديكور الخلفي الداخلي لإحدى المركبات. وأضاف أنه جرى بعد ذلك اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك.

وبيّن مدير عام جمرك البطحاء أن هذه الممنوعات التي تم ضبطها يُشكّل استخدامها خطورة كبيرة على صحة وسلامة الفرد والمجتمع، كما أن استخدام هذه الكاميرات المخفية في الساعات والنظارات والأقلام وغيرها تُعد من الوسائل التي تساعد على انتهاك خصوصية المجتمع، مبيناً أن الجمارك السعودية عبر كافة منافذها البرية والجوية والبحرية تبذل جهوداً كبيرة في سبيل منع دخول أي من هذه الممنوعات إلى المملكة.

جمارك 1 جمارك 2 جمارك 3

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook