الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نيويورك تايمز: سياسة هدم الاحتلال لمنازل الفلسطينيين تُشعل الأوضاع

f2c4b58f851c27ad00bd39b17b986741
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

اهتمت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية بقيام قوات الاحتلال أمس السبت بتدمير 4 منازل أسرية لفلسطينيين شاركوا في الهجمات المستمرة ضد الصهاينة.

اضافة اعلان

وأشارت إلى أن التحرك الصهيوني أمس السبت هو الأسرع في استخدام إجراء مناهض لـ"الإرهاب" مثير للجدل منذ موجة الاضطرابات التي تصاعدت الشهر الماضي، والتي شملت في معظمها مظاهرات وعمليات طعن ضد جنود ومدنيين صهاينة فضلاً عن محاولات دهس.

وتحدثت عن أن المحكمة العليا الصهيونية سبق وأن وافقت الخميس الماضي على تدمير المنازل الأربعة وجميعها في الضفة الغربية.

وذكرت أن جيش الاحتلال قام أمس بتطويق المنازل ودمرها بالمتفجرات بعد إخلائها من قاطنيها، مشيرة إلى أن تكتيك تدمير المنازل استخدم على نطاق واسع خلال الانتفاضة الفلسطينية الثانية ضد أسر منفذي التفجيرات الفدائية.

وأضافت أن هذا التكتيك توقف في 2005م عندما وجدت لجنة صهيونية أن هذا التكتيك نادراً ما يقوم بدوره كتكتيك للردع، وفي الغالب يؤدي إلى إشعال العداء، لكنه عاد مجدداً ليستخدم كإجراء عقابي العام الماضي.

ورصدت الصحيفة انقسام في الكيان بشأن تطبيق هذا التكتيك فالبعض يعتبرونه أسلوب للردع في حين أن آخرين يعتبرونه إهانة للقانون لأنه يستخدم ضد أشخاص لا علاقة لهم بالهجمات.

وتحدثت الصحيفة عن أن هناك أمثلة حية أكدت عدم جدوى هذا التكتيك كأسلوب من أساليب الردع، وإنما يشعل الأوضاع بشكل أكبر، حيث قام أحد الفلسطينيين بتنفيذ عملية ضد صهاينة في 13 أكتوبر الماضي وذلك بعد أسبوع من تدمير منزل ابن عمه.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook