الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

روسيا اليوم تطرد مراسلها في عدن لتأييده الإمارات

russia-today
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

كشفت مصادر صحفية في اليمن أمس أن قناة "روسيا اليوم" الإخبارية الناطقة باللغة العربية طردت مراسلها في عدن عبدالخالق الحود، وأوقفت عمله بشكل نهائي".

اضافة اعلان

وقالت المصادر إن "السبب في إقالة القناة للمراسل يعود إلى منشوراته على مواقع التواصل الاجتماعي المؤيدة لدولة الإمارات، وما تقدمه من دور كبير ضمن دول التحالف في حربها على الميليشيات الانقلابية"، بحسب "الوطن".

وأضافت: "أن مراسل القناة الروسية قام بعمل تغطية عبر تقرير تلفزيوني، لاغتيال الموظف في الهلال الأحمر الإماراتي في عدن منتصف أكتوبر الماضي، وهو ما يرونه سبباً آخر في إعفائه عن مواصلة العمل في القناة".

ونوهت المصادر إلى "أن شكاوى متكررة من الحوثيين أسهمت هي الأخرى في إقالة المراسل، إلا أن اللافت في الخبر هو أن الفضائية الروسية استبدلت الحود بمراسل آخر ينحدر من تعز وموال لجماعة الحوثي، وكان يعمل في قناة الساحات الموالية للانقلابين".

يذكر أن ميليشيات الحوثي والقوات الموالية لصالح أطاحت بكثير من القنوات التلفزيونية في اليمن، إضافة إلى عدد من الصحف الورقية وكذلك الإلكترونية، ودهموا مقارها حتى قبل بداية عمليات "عاصفة الحزم"، كما تورطوا في سلسلة من جرائم اختطاف للصحفيين في عدد من المحافظات اليمنية وبعضهم لا يعرف مصيرهم حتى الآن.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook