الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تجاهل إبلاغ القضاة بالتعاميم يدفعهم لشكوى رؤسائهم

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

دفع عدم تبليغ بعض رؤساء المحاكم للقضاة بالتعاميم الصادرة من قبل المجلس الأعلى للقضاء، قضاة إلى تقديم شكوى ضد رؤسائهم للمجلس، إذ تسبب عدم تبليغهم بالتعاميم في فقدان أهميتها وفائدتها المرجوة.

اضافة اعلان

وأكد مصدر في وزارة العدل أن شكوى بعض القضاة جاءت بعد صدور توجيهات المجلس الأعلى للقضاء بوقت قصير، والذي ينص على استخدام رؤساء المحاكم البريد الالكتروني الذي تم توفيره في كل محكمة، وذلك للاستفادة من آليات التواصل مع المحاكم، وأنه يتوجب على كل رئيس محكمة إبلاغ القضاة في المحكمة بشأنه، بحسب "مكة".

وأبان أن بعض رؤساء المحاكم لم يبلغوا بعض القضاة بما يردهم من التعاميم، لكي يعملوا بها وفق التوجيهات المحددة في كل تعميم صادر من قبل المجلس الأعلى للقضاء، لافتا إلى أن المجلس يسعى من خلال توفيره للبريد الالكتروني للتحول والانتقال الكامل للتعاملات الالكترونية، وتحقيق السرعة من خلال التعامل الالكتروني، والذي سيخفف بشكل كبير من التزاحم الورقي الذي تسببه كثرة المعاملات الواردة ونحو ذلك.

وطبقا للمصدر فإن وزير العدل الدكتور وليد الصمعاني وبصفته رئيس المجلس الأعلى للقضاء المكلف طالب من جديد كافة رؤساء المحاكم بتبليغ التعاميم الصادرة من المجلس عن طريق النظام الشامل بوزارة العدل كتعميم داخلي، لكي يطلع عليها جميع قضاة المحكمة.

يذكر أنه صدرت في وقت سابق توجيهات عليا بإنفاذ ما وجه به مجلس الوزراء من خلال حث الجهات الحكومية للاستفادة من برامج التعاملات الالكترونية الحكومية في التحول إلى العمل الالكتروني.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook