السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شركة « Fossil» للساعات الفاخرة تعتزم إنتاج أجهزة ذكية

4848-e07036cb08cf6b42823ab68fed2aaac6-598x337
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

استحوذت شركة "فوسيل" Fossil المعروفة بتصنيع الساعات الكلاسيكية الفاخرة على الشركة الناشئة "ميسفيت" Misfit، وهي شركة متخصصة في تطوير الأجهزة القابلة للارتداء مقابل 260 مليون دولار أمريكي، الأمر الذي يوضح حرص شركة صناعة الساعات الشهيرة على دخول سوق التقنية القابلة للارتداء.

اضافة اعلان

ويُعتقد أن هذه الخطوة ستُسفر عن رؤية تقنيات شركة ميسفيت، التي تتضمن تتبع اللياقة القائم على حساس التسارع، والأضواء المتصلة، وتقنية تتبع النوم القائمة على السرير، مدمجةً في ساعات شركة فوسيل في جميع علاماتها التجارية الـ 16، بما في ذلك Fossil، وSkagen.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة فوسيل، كوستا كارتسوتيس "لدينا فرصة كبيرة لإضافة التكنولوجيا والاتصال على منصتنا من الساعات والملحقات".

وبالنسبة لميسفيت، وهي شركة ناشئة أمريكية احتاجت أول الأمر لحملة تمويل جماعي للانطلاق، وتسعى جاهدة للمنافسة في هذه السوق مع أنها علامة تجارية غير معروفة نسبياً، قد تسهم هذه الخطوة في أن ترث قوة علامة تجارية بحجم فوسيل.

ويرى العديد من الخبراء أن صفقة الاستحواذ هذه توضح مدى أهمية سوق الأجهزة الذكية القابلة للارتداء بالنسبة لمصنعي الساعات التقليدية، الذين شعروا بالتهديد من صعود الساعات الذكية وأساور اللياقة البدنية في الوقت الذي تواجه انخفاضاً في مبيعات الساعات.

وقال كارتسوتيس إنه يريد لفوسيل أن تصبح "بوابة عصرية للأسواق الصاعدة للتقنيات القابلة للارتداء والأجهزة المتصلة". هذا، وقد كشفت الشركة حديثاً النقاب عن "فوسيل كيو" Fossil Q، وهي مجموعة من الملحقات "الإكسسوارات" العصرية المتصلة بالإنترنت.

وفي حين لم تجد الساعات الذكية بعد ميزة تساعدها على أحداث فرق في إقناع المستهلكين لاعتمادها جماهيرياً، شهد صعود أجهزة تتبع اللياقة البدنية، ومراقبة النوم، والسعرات الحرارية، مثل "فيتبيت" Fitbit مبيعات قد تصل لـ 5 ملايين في الربع الواحد، الأمر الذي سيكون حافزاً مشجعاً لمبيعات صانعي الساعات الذكية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook