معلم فرنسي يعمل بـ«الخبر»: 3 أسباب أعطتنا الثقة في تعامل المملكة مع كورونا (فيديو)الرئيس الأمريكي: وضع «جونسون» خطير ونناقش تقديم العون للفريق المعالجمخالفات «مشاهير السناب» الموقوفين بسبب «منع التجول» والعقوبات المستحقة (فيديو)هل سندرك رمضان وعيد الفطر في أجواء طبيعية؟.. «متحدث الصحة» يجيب (فيديو)دعوات «مُسنة» بدفع البلاء والوباء.. وتفاعل كبير من المغردين (فيديو)«متحدث الصحة» يحذر من الوصول لـ «سيناريو كورونا المظلم» في هذه الحالة (فيديو)توجيه عاجل من أمير عسير بشأن مسلسل يسئ لأهل الجنوب«عبدالعزيز الراجحي» يوجه نصائح للتعامل مع الشاشات خلال فترة منع التجول (فيديو)«متحدث الصحة»: استراتيجية «مناعة القطيع» لمواجهة كورونا ليست مطروحة بالمملكةرابط الحصول على نموذج مشهد التنقل الاستثنائي خلال منع التجول عبر «بوابة أعمالي»كيف تتعامل مع «مندوب التوصيل» في زمن كورونا؟.. «الصحة» تدلك«البنك الدولي»: 80% من طلاب العالم لا يذهبون للمدارس بسبب كورونا
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 14 شعبان 1441 هجريا
الفجر
04:19 ص
الشروق
05:39 ص
الظهر
11:55 ص
العصر
03:24 م
المغرب
06:12 م
العشاء
07:42 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

توقعات بتحولات هائلة في الطاقة العالمية بفعل النفط والغاز الصخري السعودي

توقعات بتحولات هائلة في الطاقة العالمية بفعل النفط والغاز الصخري السعودي
0

تواصل – ترجمة:

نشرت صحيفة “ذا جلوب أند ميل” الكندية مقالا لـ”ستيف يتيف” و”ألكسندر فريتز” تحدثا فيه عن أن طفرة النفط والغاز الصخري السعودي قد تمثل تحولا هائلا في الطاقة العالمية.

وأشارا إلى أن التركيز انصب بشكل كبير على طفرة التكسير وأو ما تعرف بالنفط والغاز الصخري في أمريكا الشمالية والتي أضافت أكثر من 4 ملايين برميل من النفط يوميا إلى الأسواق العالمية منذ 2008م.

وتحدثا عن أن السعودية لديها كميات ضخمة من مصادر الطاقة التقليدية، لكنها بدأت في دخول عملية التكسير لإنتاج النفط والغاز الصخري.

وذكرا أن جهود السعودية أكثر تقدما فيما يتعلق بالغاز الصخري عن النفط الصخري، إلا أنها تعمل في المسارين.

وأضافا أنه في 2011م وبعد عدة سنوات من بدء عملية استخراج النفط والغاز الصخري في الولايات المتحدة ، بدأت شركة أرامكو السعودية في برنامج استخراج الغاز الصخري في المنطقة الشمالية أو المعروفة بالربع الخالي، وبعد عامين كانت الشركة مستعدة لتوفير ما يلزم من الغاز الصخري لإنتاج 1000 ميجا وات من إحدى محطات الطاقة.

وأبرزا تصريحات لوزير البترول السعودي أشار فيها إلى أن لديها احتياطيات من الغاز الصخري تقدر بنحو 600 تريليون قدم مكعب، مما يضع المملكة في المرتبة الخامسة على مستوى العالم فيما يتعلق بالاحتياطيات غير التقليدية من الطاقة.

وتحدثا عن أن المملكة وفي سبيل سعيها لاستغلال المصادر غير التقليدية تبحث عن عمال أمريكيين متخصصين في عمليات التكسير الصخري للعمل لديها.

وأشارا إلى أن المملكة إذا نجحت في مشروع النفط والغاز الصخري لديها فإن ذلك سيمثل تحولا هائلا في الطاقة العالمية، حيث ستساهم في تأمين احتياطيات الطاقة عالميا والضغط على أسعار الطاقة، لكن في ذات الوقت من الممكن أن تضر منتجي الغاز والنفط الصخري حول العالم ويؤدي نجاحها إلى تقليل الاهتمام بمعالجة التغير المناخي.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x