معلم فرنسي يعمل بـ«الخبر»: 3 أسباب أعطتنا الثقة في تعامل المملكة مع كورونا (فيديو)الرئيس الأمريكي: وضع «جونسون» خطير ونناقش تقديم العون للفريق المعالجمخالفات «مشاهير السناب» الموقوفين بسبب «منع التجول» والعقوبات المستحقة (فيديو)هل سندرك رمضان وعيد الفطر في أجواء طبيعية؟.. «متحدث الصحة» يجيب (فيديو)دعوات «مُسنة» بدفع البلاء والوباء.. وتفاعل كبير من المغردين (فيديو)«متحدث الصحة» يحذر من الوصول لـ «سيناريو كورونا المظلم» في هذه الحالة (فيديو)توجيه عاجل من أمير عسير بشأن مسلسل يسئ لأهل الجنوب«عبدالعزيز الراجحي» يوجه نصائح للتعامل مع الشاشات خلال فترة منع التجول (فيديو)«متحدث الصحة»: استراتيجية «مناعة القطيع» لمواجهة كورونا ليست مطروحة بالمملكةرابط الحصول على نموذج مشهد التنقل الاستثنائي خلال منع التجول عبر «بوابة أعمالي»كيف تتعامل مع «مندوب التوصيل» في زمن كورونا؟.. «الصحة» تدلك«البنك الدولي»: 80% من طلاب العالم لا يذهبون للمدارس بسبب كورونا
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 14 شعبان 1441 هجريا
الفجر
04:19 ص
الشروق
05:39 ص
الظهر
11:55 ص
العصر
03:24 م
المغرب
06:12 م
العشاء
07:42 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

بلومبرج: إيران تمثل التهديد الأكبر للنفط الروسي في أوروبا

بلومبرج: إيران تمثل التهديد الأكبر للنفط الروسي في أوروبا
2

تواصل – ترجمة:

قالت شبكة “بلومبرج” الأمريكية: إن المنافسة تتصاعد في أكبر سوق نفطي لروسيا، فبينما ينصب كل التركيز على دخول المملكة إلى هذا السوق، يبقى التهديد الأكبر قادماً من إيران.

وأشارت إلى أن المملكة بدأت في تصدير النفط الخام إلى أسواق مثل بولندا والسويد وهي أسواق عرفت تقليدياً بهيمنة روسيا عليها، إلا أن الإمدادات السعودية لأوروبا لن تزيد بشكل يؤدي إلى انخفاض الأسعار، وذلك نقلاً عن شركة “ستراتفور” للاستشارات ومقرها تكساس الأمريكية.

ونقلت عن شركة “KBC Advanced Technologies” أنه على النقيض من النفط السعودي، فإن زيادة الصادرات الإيرانية بعد رفع العقوبات قد يؤدي إلى تآكل قيمة الشحنات الروسية لتلك المنطقة العام القادم.

وأضافت “الشبكة” أن المنافسة الصعبة في أوروبا التي تعتبر وجهة لنحو 70% من صادرات النفط الروسية، تأتي في وقت تصارع فيه موسكو بالفعل حالة الركود الاقتصادي.

وتحدثت عن أن مبيعات النفط والغاز الروسية تدر نصف عائدات الحكومة، كما أن انخفاض أسعار النفط تزامن مع الضربة الاقتصادية التي تلقتها روسيا من خلال العقوبات الدولية بسبب أوكرانيا.

واعتبرت “الشبكة” أن أي زيادة في الصادرات الإيرانية بعد الاتفاق النووي من شأنها أن تجعل الأمور أسوأ بالنسبة لروسيا.

أضف تعليق

التعليقات (٢)اضف تعليق

  1. ٢
    حمد

    حسبي الله عليها

  2. ١
    داود

    ايران فيروس

المشاركة عبر
x