الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جزر المالديف تشكر المملكة على دعم نشر اللغة العربية بمدارسها

شكر
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

وجه "عبد الله نظير" وزير الدولة للتعليم بجزر المالديف رسالة شكر إلى السفير السعودي لدى بلاده، وذلك على دعمه لنشر تعليم اللغة العربية في المدارس المالديفية، وذلك في تغريدة نشرها على حسابه بـ"تويتر".

اضافة اعلان

كانت صحيفة "هافيرو" المالديفية تحدثت عن أن المملكة قررت بناء مدارس جديدة في جزر المالديف، وطلبت من الحكومة تقديم الخطط ذات الصلة في أقرب وقت.

وأشارت إلى أن سفير المملكة الجديد بجزر المالديف "بدر بن علي بن أحمد" عبر عن رغبة المملكة في تطوير قطاع التعليم بجزر المالديف، وذلك خلال لقاء جمعه بوزيرة التعليم هناك.

من جانبه، أشار "عبد الله نظير" وزير الدولة للتعليم في جزر المالديف إلى أن سفير المملكة طلب تقديم الخطط بشأن أعداد وأماكن المدارس، وذلك في أقرب وقت ممكن، وأضاف وزير الدولة أن الاستعدادات سيتم الانتهاء منها في غضون أسبوع.

وأشار "نظير" إلى أن المملكة تبذل جهوداً حثيثة في سبيل تعزيز التعليم الإسلامي والعربي في جزر المالديف، موضحاً أن المدارس الجديدة ستركز على هذا الجانب.

وتحدثت "الصحيفة" عن أنه على الرغم من عدم الانتهاء بعد من تحديد أماكن المدارس الجديدة، إلا أن وزارة التعليم تسعى لإدخال التعليم باللغة العربية في التعليم المتوسط في الجزر الشمالية والجنوبية.

شكر

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook